من محمد دحلان؟ ولماذا يحاولون إعادة تأهيله؟

02-Jun-16 - 06:18 AM

اقترب منه بيل كلينتون وهمس في أذنه، قائلا: أرى فيك زعيما مستقبليا لشعبك، وفي قمة "شرم الشيخ " في العام 2003م، طلبه بوش الابن باسمه ليصافحه.. ما يعكس حجم المكانة التي يتمتع بها لدى الإدارة الأمريكية، وجعله لا يرى نفسه إلا الرجل الأول.

التفاصيل

هل صار التحالف مع "الإخوان" ضرورة؟

21-Jan-16 - 06:18 AM

على من يكتب للرأي العام ويتناول حال الأمة وتحدياتها وإمكاناتها أن يعمق نظرته إلى ما تحت السطح وأن ينظر في الزوايا الأربع لتقديراته واستنتاجاته وألا ينطلق من مشكلة شخصية أو فئوية وأن يستحضر المسؤولية الدينية والوطنية والضميرية وهو يصف ويصنف تيارا أو حزبا بحجم الإخوان والتحالف معهم.

التفاصيل

هي انتفاضة وليست هبة.. شاء من شاء وأبى من أبى

26-Nov-15 - 08:22 AM

يختلفون معنا في تسمية الانتفاضة باسمها ويذهبون لتسميتها بالهبة وأحيانا يضيفون إليها على استحياء وربما مجاملة كلمة "الشعبية"، وما ذلك إلا خوفا منهم أن تصير الانتفاضة الثالثة التي طالما تعهدوا بعدم السماح به..

التفاصيل

لا لتسليح الثورة المصرية

03-Sep-15 - 08:07 AM

كتب عدنان أبو هليل: كتب الدكتور الشيخ "جمال عبد الستار" الإخواني وأحد رموز الثورة المصرية الحديثة يدعو لتسليح الثورة.. أو هذا ما يفهم من مقاله.. وقد ساق بضعة عشر مبررا..

التفاصيل

الإسلاميون.. ومشكلات التفكير الأمنياتي

18-Jun-15 - 06:16 AM

بالنظر لاتجاهات التفكير ومناهج التغيير عموما ولدى النخب الإسلامية والحركات والجماعات ذات البعد الديني والعقدي خصوصا، فإن من الممكن تقسيم هذه الحركات والجماعات إلى نوعين من التفكير، التفكير العقدي الواقعي العملي الموضوعي الذي يقوم على ملاحظة قيم وأحكام الدين، وعلى ملاحظة فروض ومقتضيات الواقع.

التفاصيل

جميلا تصنعه حماس.. إن تجاهلت الرد عليه

25-Dec-14 - 06:40 AM

في لقاء له ولا يمكن تجاهل دلالات توقيته أورد بشار الأسد أمام فئة من الفلسطينيين الذين زاروه في دمشق بيانا سياسيا جاء فيه جملة من المزاعم التي طاول فيها موقف حماس مما يقع في سوريا ومنتهيا إلى أن ما يجري في سوريا هو مؤامرة وأنه هو حامي حمى العروبة والمنزّه عن أي شك والمقّدس عن كل ذم..

التفاصيل

خبر عاجل