الخلاف الأمريكي ـ الأوروبي تجاه الصين

17-Apr-23 - 03:57 AM

الاختلاف بين (ترامب) و(بايدن) في محاولات الارتقاء بالاقتصاد الأمريكي مقابل الصيني، هو مجرد اختلاف في لغة الخطاب مع تشابه المغزى. فالأول صرح أن هدفه هو الارتقاء بمكانة الولايات المتحدة دون النظر إلى غيرها، بينما حاول الثاني إقناع حلفائه أن أسلوبه من مصلحة العالم، لا سيما بمحاولات «شيطنة» الصين.

التفاصيل

الصين وأزمة الدين العالمي

25-Jul-22 - 02:45 AM

يتضح من بعض الحالات، أن المشكلة تكمن في عدم تأكد الصين من جودة المشاريع أو جدواها قبل منح القروض، بل قامت بإعطاء قروض دون التأكد بشكل كامل من إمكانية السداد أو العوائد التي تساهم في السداد.

التفاصيل

ماذا يريد ماسك من "تويتر"؟

18-Apr-22 - 06:48 AM

في الرابع من شهر أبريل (نيسان) الجاري، أعلن إيلون ماسك، مالك شركتي «تسلا» و«سبيس إكس» عن امتلاكه 9.2% من منصة «تويتر»، ليزيد سعر السهم في ذلك اليوم بنحو 27%، ولكونه أحد أكبر ملّاك الشركة، فقد دعاه مجلس إدارة الشركة ليكون عضواً فيها..

التفاصيل

لماذا غيرت «فيسبوك» هويتها؟

01-Nov-21 - 02:06 AM

تتباين أسباب تغيير الشركات هوياتها وأسماءها بحسب حالة الشركة، وعادة ما تغير الشركات هويتها عند اندماجها مع شركة أخرى، وذلك لكي لا تغلب هوية شركة على أخرى. ويحدث هذا التغيير كذلك مزامنة مع تغير التوجه الاستراتيجي أو الطموحات المستقبلية للشركات.

التفاصيل

عملة الصين الرقمية

18-Nov-19 - 01:09 AM

حتى عام 1914 ميلادية، لم يكن الدولار عملة مؤثرة في النظام المالي الدولي، وكانت العملة المهيمنة حينها هي الجنيه الإسترليني الذي دعمته المصارف اللندنية بما تملكه من خبرات وفروع منتشرة حول العالم. وعلى الرغم من كون الولايات المتحدة -آنذاك- أكبر دولة في العالم من ناحية حجم التبادلات التجارية، فإن هذه

التفاصيل

التقليد الصيني

20-Nov-18 - 01:44 AM

لسنوات طوال، مارست الصين سرقة الحقوق الفكرية من دول كثيرة، غير عابئة بالقوانين الدولية لحماية الملكية الفكرية، وحققت من خلال هذه الانتهاكات مكاسب اقتصادية لعقود من الزمن. هذه السرقات واقع لا مجال للشك فيه؛ فالصين هي المصدر الأول للبضائع المقلدة في العالم.

التفاصيل

خبر عاجل