من يوقف ليفربول!!

06-Feb-20 - 08:30 AM

يبدو أن ليفربول يتوجه نحو تحطيم كل الأرقام بمناسبة اقترابه من التتويج بلقب الدوري لأول مرة منذ ثلاثة عقود في موسم استثنائي بدون هزيمة، وبفارق كبير عن ملاحقيه، ليصبح سادس فريق عبر التاريخ يفوز باللقب بدون هزيمة..

التفاصيل

منتخب بطل وأندية هشة!

30-Jan-20 - 03:46 AM

الخروج المبكر للأندية الجزائرية من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف لهذا الموسم، كان أمرا ملفتا ومتوقعا لدى الجزائريين لأنهم يعرفون محتويات البيت الكروي المحلي، لكنه كان مثيرا للتساؤلات عند غيرهم من المتابعين الذين يعتقدون أن بطل افريقيا وحامل لقب أفضل منتخب في افريقيا لسنة 2020 الذي يضم في صفوفه أفضل المحترفين في الدوريات العالمية، يملك أيضا مواهب في الجزائر وأندية قوية، ومرافق وموارد مالية، ومنظومة كروية تنافس مصر وتونس والمغرب على الألقاب القارية للأندية، لكن واقع الحال يشير الى غير ذلك منذ سنوات رغم الطفرة التي أحدثها وفاق سطيف عربيا وافريقيا، وقبله شبيبة القبائل وبدرجة أقل اتحاد العاصمة الذي بلغ نهائي دوري أبطال افريقيا سنة 2015، لكنه لم يعد قادرا على دفع روتب لاعبيه هذا الموسم!

التفاصيل

مدرب البارسا الجديد بين الفرحة والصدمة!

16-Jan-20 - 04:13 AM

لمدرب الجديد لبرشلونة الاسباني كيكي سيتيين تحول في بضع ساعات الى أكثر الاسماء تداولا في محرك غوغل للبحث بمجرد الاعلان عن اسمه على رأس البارسا خلفا لإرنستو فالفيردي الذي اقيل الاثنين الماضي مباشرة بعد اخفاق الفريق في الكأس السوبر الاسباني، وذلك بسبب حجم المفاجأة غير المتوقعة التي انقسم بشأنها العشاق بين مرحب باقالة فالفيردي التي تأخرت، ومصدوما من اسم خليفته المدرب السابق لنادي بيتيس وقبله لاس بالماس وأندية صغيرة من الدرجة السفلى. وبقدر ما كانت اقالة فالفيردي متنفسا لعشاق البارسا، كان البديل مثيرا للتساؤلات في الأوساط الجماهيرية والاعلامية في ظل تواجد بدائل وخيارات غير ملتزمة، تملك رصيدا ثريا على غرارأرسين فينغر وماوريسيو بوتشيتينو وماسيمو أليغري.

التفاصيل

لماذا يغيب رونالدو عندما لا يتوج؟

05-Dec-19 - 03:22 AM

للمرة الثانية على التوالي، يغيب كريستيانو رونالدو عن حفل تتويج أفضل لاعب في العالم لجائزة «فرانس فوتبول»، بعد غيابه السنة الماضية أيضا عن حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في أوروبا التي نالها لوكا مودريتش، وغيابه عن حفل الفيفا، في سيناريو يؤكد من خلاله أنه لا يقبل سوى الزعامة، وليس الوصافة أو المركز الثالث

التفاصيل

هل سيدفع تركي آل الشيخ ثمن حربه على الأهلي المصري؟

04-Oct-18 - 10:14 AM

أثبت النادي عبر الزمن وفي كل محطاته التاريخية بأنه "دولة" قوامها أكثر من أربعين مليون عاشق، تحكمه مؤسسات وتقاليد، ولا يتحكم فيه أشخاص مهما كانوا، بما في ذلك رؤساء جمهورية مصر، الذين كان الأهلي دوما خارج نطاق سيطرتهم وتحكمهم.

التفاصيل

ما الذي سيتغير في كرة القدم؟

02-Aug-18 - 12:55 PM

ما حدث فنيا في كأس العالم 2018 لا يزال مادة للتحاليل والتعاليق لأنه ينذر بتحولات عميقة ستشهدها كرة القدم العالمية مستقبلا خاصة مع تفوق الواقعية على المهارة الفردية، وتفوق المنظومة الدفاعية الجيدة على الاستحواذ والمتعة الكروية..

التفاصيل

هل هو تتويج لفرنسا أم خسارة لأفريقيا؟

26-Jul-18 - 09:02 AM

لا يزال تتويج فرنسا بكأس العالم 2018 يثير التعليقات وردود الفعل الفنية، السياسية والاجتماعية في فرنسا وخارجها، خاصة أنه لم يكن متوقعا قبل المونديال، ولم يكن ليتحقق لولا تركيبة المنتخب الذي يضم في صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين من أصول أفريقية.

التفاصيل

هل تحول المونديال إلى "كأس لبقية العالم"؟

12-Jul-18 - 08:37 AM

وصول فرنسا وكرواتيا للمباراة النهائية لم يعد مفاجأة للمتتبعين، بل كان تتويجا لصاحبي النفس الطويل والروح العالية، ولأهل التنظيم التكتيكي الأفضل في هذا المونديال، وتتويجا للواقعية والفعالية والمنظومة الدفاعية اللائقة..

التفاصيل

الإعلام الرياضي والتحليل الفني بين التهييج والتهريج!

15-Feb-18 - 05:15 AM

تعدد القنوات التلفزيونية الخاصة بدورها سمح بظهور برامج رياضية ووجوه فنية وإعلامية شابة متمكنة ساهمت في إثراء النقاش وتوعية المشاهدين، لكن في الوقت ذاته ظهر إلى السطح الكثير من المهرجين الذين راحوا يمارسون التهييج بدافع شخصي ويزرعون الحقد والكراهية والانتقام من كل المسيرين والمدربين سابقين أو حاليين.

التفاصيل