سياسة عربية

العمرة عن مرسي تشعل مواقع التواصل.. ونشطاء يعلقون (شاهد)

أدى عشرات المعتمرين مناسك العمرة وأهدوا ثوابها إلى الرئيس المصري الراحل محمد مرسي- تويتر
أدى عشرات المعتمرين مناسك العمرة وأهدوا ثوابها إلى الرئيس المصري الراحل محمد مرسي- تويتر

أدى عشرات المعتمرين، من مختلف الجنسيات، مناسك العمرة، وأهدوا ثوابها إلى الرئيس المصري الراحل محمد مرسي.


ونشر العديد من المعتمرين، صورا لهم من داخل الحرم المكي، تحمل عبارات إهداء العمرة للرئيس مرسي، مرفقة بتدوينات نعي ودعاء له.

 

وأعلنت السلطات المصرية، مساء الاثنين، وفاة الرئيس مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر، أثناء إحدى جلسات محاكمته بعدما تعرض لنوبة إغماء، وفق روايتها الرسمية.


وتعرض مرسي إلى العديد من المحاكمات بتهم مختلفة، وذلك بعد اختطافه من الرئاسة، إثر الانقلاب العسكري الذي قاده وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي في 3 تموز/ يوليو 2013، واستولى على السلطة من حينها.


وثمن إعلاميون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، موقف المعتمرين الذين أهدوا العمرة للرئيس مرسي. واعتبرها الإعلامي ياسر أبو هلاله، "أشجع تظاهرة احتجاجاً على جريمة اغتياله البشعة، على الرغم من سطوة المنشار في السعودية".

 

اقرأ أيضا: مدن حول العالم تؤدي صلاة الغائب على روح مرسي (شاهد)

وقال أبو هلاله إن "مشاعر الغضب تفوق كثيراً مشاعر التعاطف، وما يرعب الطغاة أنه وميض تحت الرماد ولا يدرون متى يكون ضراماً".

 

 

 


وتداول نشطاء، تغريدة لأحد المصريين بالسعودية، قال فيها: "كنت في طريقي لأداء العمرة ومعي مجموعة من جنسيات مختلفة عددهم 40 شخصاً وعند الميقات بلغني وفاة الدكتور مرسي فنويت أن تكون العمرة للدكتور مرسي وفوجئت أن جميع من معي قد نووا أيضا أن يقوموا بالعمرة للدكتور مرسي رحمه الله تعالى".

 

وحكى أشرف الطاهر في تدوينة، موقفا مشابها قال فيه: "فور معرفتي باستشهاد الرئيس مرسي بعد صلاة المغرب اتصلت بصديقي أبي عبد الرحمن، لأني كنت أعرف أنه غادر الرياض بعد الظهر إلى مكة بنية العمرة لوالده، فطلبت منه راجيا أن يؤديها للرئيس مرسي".


وتابع: "كانت المفاجأة أنه قال لي بأن جميع من في الحملة وعددهم أربعون معتمرا قرروا فيما بينهم بإحدى الاستراحات إهداء عمرتهم للرئيس مرسي، لافتا إلى أنهم كانوا من جنسيات عربية مختلفة (ستة سعوديين وجزائري وثلاثة مغاربة وتونسي وتسعة سوريين والباقون مصريون".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
مصري
الأربعاء، 19-06-2019 08:43 م
اللهم تقبل منهم يا أرحم الراحمين .
لمياء
الأربعاء، 19-06-2019 07:48 م
الساكت عن الحق شيطان اخرص كلنا مشاركون بنسبة مئوية بعضنا 300% والبعض ب0.1 % وكما تحمّل هيرست في مقاله الذي كتبه بعنوان: "من قتل محمد مرسي؟ جميعنا!" قادة العالم والمجتمع الدولي مسؤولية موته وبقائه في السجن، والسكوت عن إجراءات نظام الانقلاب المصري قتله اوباما وزعماء الغرب والمجلس الأوروبي والاعلام العالمي ونشطاء حقوق الإنسان و نشطاء حقوق الإنسان والنخبة السياسية الليبرالية العربية ومحور الشر الثلاثي الامارات العبرية و ب م س ولا عزاء الا للاحرار اما العبيد فيجعل لكم من الله يوم في الدنيا قبل الاخرة ونشد على الاحرار اجعلوا تضحية الرئيس اهلا لنا ولنكمل المسار لانه ليس من مستفيد لتخادلنا سوى الديكتاتوريين او المتطرفين والدواعش
العتيبي
الأربعاء، 19-06-2019 03:53 م
رحمك الله يا شهيد الأمة والخزى والعار للقتلة المجرمي والمطبلين من عبيد الجلادين القصاص قادم ياجحش مصر وان عدا لناضره قريب
نجلاء
الأربعاء، 19-06-2019 03:40 م
والله ان العين لتدمع والقلب ليحزن وان لفراقك يا رئيسى لمحزنون ولكن لا نقول الا ما يرضى بنا ان لله وان اليه راجعون عند الله تلتقى الخصوم وعند الله ترد المظالم وقد ظلمت يا د/ مرسى فى حياتك ومماتك ومنعوا الصلاة عليك فى بلدك ولكن مشيئة الله تحرقهم بكيدهم ويصلى عليك فى بقاع الارض وفى المسجد الاقصى اللهم انتقم ممن ظلم د/ مرسى واهانه وحرق قلوبنا وقهرنا من يوم 7/3 حتى اليوم لم يكتفى بدماء الشباب والشيوخ والنساء التى سالت ومازال متعطش لمزيد من الدماء اللهم اذل السيسى واقهره بايدى اقرب الناس له واشف صدور قوم مؤمنيين

خبر عاجل