سياسة عربية

تفاصيل رواية الداخلية المصرية عن هوية منفذ تفجير الكنيسة

منفذ الهجوم محمود شفيق طالب جامعي كان يتواجد في سيناء لشهور - أرشيفية
منفذ الهجوم محمود شفيق طالب جامعي كان يتواجد في سيناء لشهور - أرشيفية
كشفت وزارة الداخلية المصرية أن منفذ تفجير الكنيسة مقيم بقرية عطيفة مركز سنورس بالفيوم وصادر ضده حكم بالحبس عامين في القضية رقم 42709 لسنة 2014 جنح مستأنف قسم الفيوم، بتهمة جنحة مباشرة.

وأكدت الداخلية أن منفذ الهجوم طالب جامعي يتواجد في سيناء لشهور وهو مطلوب أمنيا، ويدعى محمود شفيق اسمه الحركى "أبو دجانة الكنانى" ويبلغ من العمر 22 سنة، وهو مواليد 10 أكتوبر 1994 وعضو بتنظيم أنصار بيت المقدس المسلح منذ عامين.

وأشارت معلومات إلى أن محمود شفيق سبق وأُلقي القبض عليه بتاريخ 15 أذار/ مارس 2014 بمحافظة الفيوم، مع آخر يدعى علي محمود عبد المولى 20 سنة، طالب، ومقيم بمنشأة عطيفى بمركز سنورس، وبحوزته قنبلة يدوية.

وأوضحت الداخلية أن أبو دجانة الكناني هرب منذ شهرين، عبر قناة السويس والأكمنة وظل متواصلا مع الجماعات إلى أن صدرت له تكليفات من تنظيم بيت المقدس بتنفيذ التفجير فى الكنيسة البطرسية.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أن مُنفذ الهجوم متهم في القضية المقيدة برقم 2590 لسنة 2014 إدارى قسم شرطة الفيوم، بتهمة الانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وحيازة أسلحة وذخيرة، إلا أنه تم إخلاء سبيله وآخرين من تلك القضية، فقام بالانضمام إلى تنظيم أنصار بيت المقدس.

التعليقات (0)