رياضة دولية

شابيكوينسي يضع بصمة بشعار النادي لتذكر ضحايا الحادث الأليم

شعار
شعار
نشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريرا، تحدثت فيه عن التغيير الجديد في شعار نادي شابيكوينسي، وذلك من خلال إضافة نجمتين إلى شعار النادي من أجل تذكر اللاعبين الذين لقوا حتفهم في الكارثة الجوية الأخيرة، مشيرة إلى عزم نادي برشلونة على دعم الفريق المنكوب.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن حصيلة هذه الحادثة الأليمة التي شهدها العالم في الشهر الأخير، كانت 70 شخصا من بينهم 19 لاعبا في شابيكوينسي. والأسوأ من ذلك، كانت الطائرة في طريقها إلى كأس أندية أمريكا الجنوبية الأخيرة، ليخوض الفريق أكبر مباراة في تاريخه.
 
وأضافت الصحيفة أنه تضامنا مع هذا الفريق، منح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم رسميا لقب كأس أندية أمريكا الجنوبية لفريق شابيكوينسي البرازيلي. وفي هذا السياق، أعاد النادي تصميم شعاره احتفالا بالجائزة وتذكيرا بأعضاء فريقه الذين لقوا حتفهم مؤخرا.
 
وجاء في بيان على الموقع الرسمي لنادي شابيكوينسي، أن "أول نجمة ترمز إلى الجائزة القيمة التي حظي بها الفريق، متمثلة في كأس أندية أمريكا الجنوبية سنة 2016. كما أن لونها الأبيض يشير إلى السلام، هذا السلام الذي حققه الفريق بفضل أبطاله الخالدين. كما أن اللون الأبيض يرمز إلى النور الذي سيقود أعضاءه إلى الأمام".
 
وجاء في البيان نفسه أن "النجمة الثانية داخل حرف "أف" اللاتيني ترمز إلى الأرواح التي كرست حياتها لأجل نادي شابيكوينسي". وأضاف البيان: "لقد دخلنا التاريخ بسبب حالات الوفاة بين صفوف أعضاء فريقنا، وأصبح ذلك أمرا لا جدال فيه وغير قابل للتغيير. سوف نبدأ عهدا جديدا، وسنحافظ على جوهر النادي".
 
ونقلت الصحيفة ما جاء في هذا البيان، الذي أفاد أن "النادي سيستمر في كتابة تاريخه، الذي سيتم رسمه بكثير من العناية. ولكن، لا يمكننا فعل ذلك دون تخليد تراث المودة، والتضامن، والوحدة، في الذاكرة والقلب". ولن نتمكن من المضي قدما دون الحب والوفاء للذين غادروا شابيكوينسي".  

وفي إطار التضامن مع الفريق، قالت الصحيفة إن نادي برشلونة الإسباني وجه دعوة لنادي شابيكوينسي للعب مباراة ودية بين الفريقين؛ من أجل الظفر بكأس خوان غامبر، التي ستجرى على ملعب "كامب نو" في شهر أغسطس/آب المقبل. 
 
وفي الختام، بينت الصحيفة أنه إلى جانب إقامة هذه المباراة الودية، يسعى نادي برشلونة إلى العمل على إعادة بناء النادي البرازيلي ومؤسساته، ما من شأنه أن يساعده على استعادة مستواه التنافسي المعهود.
 
الكاتب: إليوت بريتلند

الصحيفة: ديلي ميل

المصدر:

 https://www.dailymail.co.uk/sport/sportsnews/article-4014626/Chapecoense-add-two-stars-badge-redesign-mark-Copa-Sudamericana-players-died-plane-tragedy.html
0
التعليقات (0)