سياسة دولية

حملة ترامب حذفت مطالب طرد المسلمين من أمريكا من موقعها

كان ترامب دعا في وقت سابق لطرد المسلمين من أمريكا- أرشيفية
كان ترامب دعا في وقت سابق لطرد المسلمين من أمريكا- أرشيفية
حذفت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، البيان الذي يدعو إلى منع دخول المسلمين للولايات المتحدة، عن موقعها الإلكتروني.

وأشارت صحيفة "التليغراف" البريطانية، الخميس، إلى أن البيان الذي أطلقته الحملة بتاريخ 7 كانون الأول/ ديسمبر 2015، غير موجود على الموقع.

وكان البيان يقول إن "ترامب يدعو لإيقاف كامل وكلي لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، حتى يستطيع ممثلونا أن يعرفوا ما الذي يجري".

وتابع البيان بأنه "بحسب استبيان من مركز "بيو"، فإن هناك كراهية كبيرة تجاه الأمريكيين من قطاعات كبيرة من الجالية المسلمة"، مضيفا أن "هناك كراهية لا تحتاج حتى لتوضيح أو دليل".



وعند النقر على رابط البيان الآن، بحسب ما استطلعت "عربي21"، فإن الرابط يقود إلى الصفحة الرئيسية للحملة.

وعند الرجوع إلى سجلات الإنترنت، فإن الصفحة ما زالت تظهر الرسالة بتاريخ 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لكنها أزيلت ليلة الأربعاء، بعد إعلان فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية.

ولم تتلق "التليغراف" ردا من حملة ترامب للتعليق على هذه التصريحات.

وكانت هذه التصريحات تسببت بغضب واتهامات من العنصرية والخوف من الأجانب، واستخدمها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما للهجوم على الحزب الجمهوري، قائلا إن هذه الخطابات "تظهر الوجه الحقيقي للحزب الجمهوري".

وفاز الملياردير الأمريكي الذي لا يملك أي خبرة سياسية الأربعاء، في الانتخابات الرئاسية، في "زلزال سياسي"، وفق ما وصفته الصحف والمواقع الأمريكية في تغطيتها.
التعليقات (0)