سياسة عربية

انتهاء هجوم تنظيم الدولة على كركوك بخسارته 74 عنصرا

المحافظ قال إن أكثر من 100 عنصر من تنظيم الدولة هاجموا كركوك- أرشيفية
المحافظ قال إن أكثر من 100 عنصر من تنظيم الدولة هاجموا كركوك- أرشيفية
أعلن نجم الدين كريم محافظ كركوك، الاثنين، أن القوات الأمنية تمكنت من إحباط هجوم تنظيم الدولة الذي استهدف مدينة كركوك بالكامل، وقتل 74 عنصرا واعتقال آخرين منهم.

وقال كريم: "تم القضاء على المهاجمين بالكامل وعادت الحياة إلى طبيعتها في مدينة كركوك"، مؤكدا أنه "تم قتل أكثر من 74 إرهابيا داعشيا على يد القوات الأمنية، واعتقل آخرون بينهم قائد المجموعة التي خططت للهجمات".

وأشار إلى أن "الاعترافات الأولية لقائد المجموعة أكدت أن 100 عنصر من تنظيم الدولة نفذوا الهجوم"، لافتا إلى أن "اغلب المسلحين  هم محليون من كركوك ومناطق أخرى في العراق"، دون مزيد من التفاصيل.

وشن عشرات المسلحين فجر الجمعة هجوما مباغتا على هذه المدينة الغنية بالنفط والتي تخضع لسيطرة القوات الكردية بهدف تخفيف الضغط عن مدينة الموصل التي شنت القوات العراقية هجوما لاستعادتها. وتبعد كركوك 240 كلم شمال بغداد.

والموصل ثاني أكبر مدن العراق وقد استولى تنظيم الدولة عليها قبل عامين، إضافة إلى مساحات شاسعة تشكل ثلث العراق تراجعت وانحسرت بشكل كبير.
التعليقات (1)
عابر سبيل
الإثنين، 24-10-2016 05:58 م
يعني وكالة أعماق التي تقول أن الدولة لا تزال تسيطر على نصف المدينة تكذب؟ سبحان الله تكذبون من لم تجربوا عليه كذبا قط وتصدقون من الكذب دينه وديدنه قبل أيام قال هذا الكافر أهلكه الله أن عدد المهاجمين بين 35 و50 واليوم يقول أن عددهم 100 وعدد القتلى 74 ولازلتم تنقلون عنه!!!! أخزاكم الله يا حاقدون.