سياسة عربية

دحلان يصعّد هجومه على عباس ويحرض دولا عربية عليه (شاهد)

وصف دحلان اتهامات أنصار عباس لدول عربية بالتدخل في الشأن الفلسطيني بـ"المسرحية الهزلية - أرشيفية
وصف دحلان اتهامات أنصار عباس لدول عربية بالتدخل في الشأن الفلسطيني بـ"المسرحية الهزلية - أرشيفية
صعد القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان من هجومه الحاد على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وتصاعد الخلاف بين دحلان وعباس خلال الفترة الأخيرة، وذلك عقب دعوات للرباعية العربية بضرورة المصالحة داخل حركة فتح لمواجهة التحديات القادمة.

وقال دحلان إن إصرار الرئيس محمود عباس على عقد المؤتمر السابع لحركة فتح، سيؤدي إلى تقزيم الحركة وتقليصها حتى تلائم طموحاته الصغيرة، وفق تعبيره.

وأضاف دحلان في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن العمل جار في هذا الصدد، منوها إلى أن مصر سيكون لها دورٌ في ذلك؟

وهاجم دحلان عباس قائلا: لا أحد له الحق أن ينزعها منا (فتح) أو ينزعنا منها". وتابع: أظهرنا لأبناء فتح في الداخل والخارج وللدول العربية المهتمة بالشأن الفلسطيني أننا مستعدون للتآلف والوحدة، ولكن الطرف الآخر "أبو مازن" هو الذي يعيق، وعليه أن يتحمل كامل المسؤولية أمام أبناء فتح وأبناء الفصائل وأمام الإقليم".

وحاول دحلان خلال المقابلة تحريض الرباعية العربية على عباس، الذي اتهمه بالانقلاب على تفاهماته معهم بخصوص إصلاح حركة فتح.

ووصف دحلان تعاطي عباس مع الطروحات العربية الداعية لوحدة فتح بـ"الهوس"، مطالبا الرباعية العربية بالرد على عليه.

واتهم دحلان عباس بأنه انقلب على تفاهماته مع دول عربية ذات شأن وذات وزن.

ووصف دحلان اتهامات أنصار عباس لدول عربية بالتدخل في الشأن الفلسطيني بـ"المسرحية الهزلية". 
واتهم عباس باستبدال أجهزة أمنية بحركة فتح للحفاظ على مصالحه الشخصية. واتهمه بأنه أضاع الروح الوطنية الفلسطينية، وحول جزءا من الناس إلى مخبرين يلهثون خلف مصالح ضيقة.

ودافع دحلان عن التدخل المصري في الشأن الفلسطيني، وقال إن مصالح الأمن القومي العربي اقتضت أن تتحرك مصر بعد كل استنزاف كل الوسائل الممكنة في إقناع "أبو مازن"، لكنه رفض كل المطالبات العربية وانقلب عليها.


التعليقات (5)
محمد يعقوب
الإثنين، 24-10-2016 05:32 م
مختصر مفيد: كول بندق وإلعن الجوز
ابو سلام
الإثنين، 24-10-2016 04:51 م
المذكوران عباس و دجلان يمثلان النكبة الفلسطينية الثانيه لا يمثلان إلا أنفسهم المريضه هم العدو الحقيقي لطموحات غالبية الشعب الفلسطيني الحر . دينهم الدولار و قبلتهم الخيانه قولا وفعلا
علي الحيفاوي
الإثنين، 24-10-2016 03:30 م
هذا الفيديو قد جرى تحريره وإخراجه وبث مقاطع من المقابلة بدون تأتأءات لكي يظهر الدحلان بشكل دعائي وكأنه المنظر والقائد. الدحلان يبقى الدحلان في نظر الشعب الفلسطيني وأعضاء حركة فتح الأصيلين شخص فاسد مارق يريد أن يخدم إسرائيل ويتخلى عن الثوابت الفلسطينية وخصوصاً حق العودة للوطن.
الدسوقي
الإثنين، 24-10-2016 01:16 م
قبح الله الإثنين ، فهما عميلان لليهود و الرجعية العربية المتصهينة :( إمارات السفهاء و مصر السيسي المجرم و آل سخوط و الهامشيين الأردنيين . . . )، و لينصر الله الجهاد الإسلامي و حماس و الجبهة الشعبية ـ على يساريتها ـ و جميع من يقاوم و يرابط على ثرى الأرض المباركة ( فلسطين ) ، و الخزي و العار لكل الأعراب الذين يخذلون إخواننا هناك و يبيعون شرف الأمة لأعدائها ـ أيا كانوا و حيثما وجدوا ـ ( و لينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز ).
ابن الجبل
الإثنين، 24-10-2016 08:15 ص
دحلان العميل يصنف الدولة المصرية بأنها تهتم ما زالت تهتم بمصالح الأمن القومي العربي،هزلت.