سياسة دولية

"مصافحة وابتسامات" بين عباس ونتنياهو في جنازة بيريز (فيديو)

عائلة بيريز أصرت على وجود عباس في الصف الأول للمعزين- أرشيفية
عائلة بيريز أصرت على وجود عباس في الصف الأول للمعزين- أرشيفية
صافح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لدى وصوله إلى القدس المحتلة للمشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز.

وتبادل عباس ونتنياهو عبارات التعزية والابتسامات، وسط مشاركة زوجة نتنياهو سارة في السلام على عباس، الذي رافقه صائب عريقات وحسين الشيخ وعدد من قيادات السلطة.

وأشارت مواقع محلية فلسطينية نقلا عن القناة الثانية العبرية، أن عائلة بيرز "أصرت على وجود عباس في وسط الصف الأول كضيف خاص، بدلا من المقاعد الخلفية"، لكن وزارة الخارجية المشرفة على الترتيبات أجلسته في طرف الصف، بجوار وزير الخارجية المصري سامح شكري.

ويعود آخر لقاء بين عباس ونتنياهو إلى عام 2015، حيث التقيا في مؤتمر باريس وتصافحا عقب التقاط الصور الجماعية للزعماء المشاركين في المؤتمر.


التعليقات (1)
على الحيفاوي
الجمعة، 30-09-2016 01:29 م
إسرائيل فضحت محمود عباس في بيان أصدرته وزارة الخارجية أوضحت فيه أن عباس هو الذي طلب حضور جنازة هذا العنصري المجرم بيريز ووافق على المشاركة المجرم نتنياهو. يا للعار، أبو مازن أصبح فعلاً عار على حركة فتح وعلى الشعب الفلسطيني وعلى أمته العربية والإسلامية. وكأن تاريخه الحافل بخدمة المخططات الإسرائيلية وتوسعها ليس كافياً، فهو يلحق العار على شعبنا بتخاذله وذله وجبنه وعدم مسؤوليته وتسليه بالعمل الوطني وتغذية إدمانه على السفر وحياة الفنادق الفاخرة على حساب الشعب الفلسطيني المعتر.إننا كشعب فلسطيني له كرامته الوطنية التي نحافظ عليها نرفض هذه المشاركة بجنازة هذا المجرم العنصري بيريز وغيره من الصهاينة النازيين الجدد.