سياسة عربية

نائب مصري يطالب بكشف طبي يثبت عذرية البنات لدخول الجامعة

الهامي عجينة نائب مصري
الهامي عجينة نائب مصري
دعا النائب في البرلمان المصري، إلهامي عجينة، إلى إطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبي على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري.

وقال عجينة في تصريحات صحفية، الخميس: أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي؛ لإثبات أنها "آنسة".

وأشار إلى أنه "ينبغي أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر".

وقال إنه "يجب أن يصدر وزير التعليم العالي قرارا بتوقيع الكشف الطبي على الطالبات، على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة، وأي طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيا، أو ليست آنسة، يتم إبلاغ أهلها على الفور".

واعتبر أن هذه المبادرة سيكون من شأنها القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في الجامعات، داعيا  البرلمان والإعلام ورؤساء الجامعات إلى تبني هذه الحملة.

وقال: "مش لازم أي حد يزعل من القرار ده.. ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفي من وراك".

كما قدم عجينة أيضا مبادرة أخرى لتوقيع كشف المخدرات على الطلاب والطالبات في الجامعات المصرية؛ من أجل وقف ظاهرة انتشار الإدمان بين طلاب الجامعات المصرية.
التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 30-09-2016 01:36 م
هذة سياسة وطغيان فرعون مصر الخسيسي ، إذلال أ هلها وإستحياء نسائها وقتل أطفالها كما كان فرعون مصر القديم يفعل في يهود مصر وشعبها وهذا لأنه أستخف قومه فأطاعوه و البقية تأتي ولا تستبعدوا أي أمر من الممكن حدوثة ما دمتم قد أبتعدتم عن الله ورضيتم بالدنيه من أمر دينكم ودنياكم .