سياسة عربية

مقاومة مأرب تضبط صواريخ حرارية قادمة من عُمان للحوثيين

كان الجيش والمقاومة الشعبية في مأرب أحبطا في آب/ أغسطس عملية تهريب أسلحة للحوثيين
كان الجيش والمقاومة الشعبية في مأرب أحبطا في آب/ أغسطس عملية تهريب أسلحة للحوثيين
ضبطت المقاومة الشعبية في محافظة مأرب، الغنية بالنفط، شحنة أسلحة جديدة قادمة من الأراضي العمانية في طريقها لمسلحي جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء مساء أمس الأول.

وأفاد مصدر في المقاومة الشعبية لـ"عربي21"، مساء الخميس، بأن إحدى النقاط العسكرية التابعة للمقاومة الشعبية في طريق العبر صافر (منطقة نفطية) بمحافظة مأرب، ضبطت شاحنة على متنها صواريخ "حرارية ولو" وذخيرة آلي من نوع "شيكي" مغطاة بمواد إلكترونية.

 من جانبه، قال الصحفي عيسى الشفلوت إن نقطة "أبوجمب"، التابعة لمقاومة مأرب، والمتمركزة في الطريق الرابط بين العبر ومنطقة صافر النفطية، أوقفت شاحنة بعد الاشتباه بها، ليتبين أنها تحمل شحنة أسلحة كانت في طريقها للحوثيين الأربعاء.

وأضاف الشفلوت، في بيان له، أن أفراد وقائد النقطة صالح بن شودق العبيدي، وجدوا أسلحة تقدر بحوالي 10 طن، وهي عبارة عن صواريخ "حرارية، ولو، وذخيرة شيكي" جرى التمويه عليها بأجهزة إلكترونية ( إم بي ثري، وميكرفونات).

وأشار إلى أن العبيدي باشر التحقيق مع سائق الشاحنة ومرافقيه، الذين كشفوا أنهم استلموا شحنة الأسلحة من منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان، لتسليمها للحوثيين في صنعاء.

ومنفذ صرفيت هو أحد المنافذ الحدودية اليمنية مع سلطنة عمان، ويقع في محافظة المهرة شرقي البلاد.

وكان الجيش والمقاومة الشعبية في مأرب أحبطا في آب/ أغسطس عملية تهريب أسلحة للحوثيين على متن شاحنات تحمل لوحات عمانية. حسبما ذكره قبل أيام حاكم مأرب، سلطان العرادة، لصحيفة "الحياة" السعودية.

وقال العرادة إن قوات الشرعية تمكنت من إحباط محاولة تهريب أسلحة ومتفجرات في طريقها إلى صنعاء، لافتا إلى أن تلك الشحنة كانت في طريقها من محافظة حضرموت إلى مأرب عبر شاحنات تحمل لوحات تتبع لسلطنة عمان.

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من مصدر رسمي في سلطات محافظة مأرب.
التعليقات (1)
أبو عمر
الجمعة، 30-09-2016 09:43 ص
وين الغرابة في الموضوع فهواية الأعراب نجر الخوازيق لبعضهم طبعاً الحكام