سياسة دولية

بوغدانوف إلى تل أبيب لبحث لقاء عباس نتنياهو بموسكو

عباس ونتنياهو يمكن أن يلتقيا في موسكو أواخر الشهر المقبل- أرشيفية
عباس ونتنياهو يمكن أن يلتقيا في موسكو أواخر الشهر المقبل- أرشيفية
قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء إن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، سيبحث مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إمكانية عقد محادثات إسرائيلية فلسطينية مباشرة في موسكو.

ونقلت الوكالة عن مصدر دبلوماسي قوله إن ميخائيل بوغدانوف سلم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن إمكانية لقاء بين ممثلي إسرائيل وفلسطين في موسكو.

وأضاف المصدر: "في 5 أيلول/ سبتمبر، سيزور بوغدانوف إسرائيل، حيث يخطط للقاء نتنياهو وبحث إمكانية لقائه مع عباس".

وذكر المصدر أن عباس ونتنياهو يمكن أن يلتقيا في موسكو، أواخر الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الطرفين لم يعطيا موافقتهما على إجراء هذا اللقاء، وهو موضوع قيد البحث بينهما في الوقت الراهن.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نشرت، في وقت سابق، تقريرا قال إن لقاء سيجمع الزعيمين في العاصمة الروسية موسكو، في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بتدخل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال التقرير إن الاجتماعات التحضيرية للقاء المرتقب بين عباس ونتنياهو وبوتين بدأت بالفعل.

وكان عباس التقى عضوين في "الاتحاد الصهيوني الإسرائيلي"، في وقت سابق من الشهر الجاري؛ بناء على دعوة منه، بحسب "يديعوت أحرونوت"، كما أكدا عقب اللقاء أن هناك إمكانات كثيرة للسلام. 

وفي 17 آب/ أغسطس الجاري، التقى بوغدانوف عباس في العاصمة الأردنية عمان، وسلمه رسالة خاصة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 
التعليقات (0)

خبر عاجل