سياسة عربية

حفتر يوكل حماية حدود ليبيا إلى الجيش المصري‎

عبد الرزاق الناظوري هدد كل حاملة نفط لا تحصل على تصريح من الحكومة المؤقتة- أرشيفية
عبد الرزاق الناظوري هدد كل حاملة نفط لا تحصل على تصريح من الحكومة المؤقتة- أرشيفية
قال رئيس أركان القوات التابعة لمجلس النواب الليبي في طبرق عبد الرازق الناظوري، إن قيادة الجيش التابع له أوكلت للجيش المصري مهمة حماية الحدود المشتركة من البحر إلى الحدود الليبية السودانية، معللا ذلك بالظروف الأمنية التي تمر بها ليبيا.

جاء ذلك في حوار أجرته، السبت، مع الناظوري صحيفة "اليوم السابع" المصرية، المؤيدة لزعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي، محذرا حاملات النفط التي لا تحصل على تصاريح مرور من الحكومة المؤقتة بالبيضاء شرق البلاد برئاسة عبد الله الثني.

وأضاف قائد قوات حفتر أن حكومة السراج غير شرعية، وكل ما تتخذه من قرارات يعد باطلا، ومنها إنشاء قوات الحرس الرئاسي بالعاصمة طرابلس.

وحذر الناظوري مما أسماه تبادل الأدوار في مدينة سرت وسط ليبيا، وتكرار سيناريو مدينة درنة، متهما قوات البنيان المرصوص المدعومة من حكومة السراج بالانتماء إلى تنظيم القاعدة.

وأنشأت القيادة العامة التابعة لمجلس النواب منطقة عسكرية، من منطقة سلطان شرق إجدابيا، إلى بوابة السدادة شرق مصراتة، بعدما كانت كلفت الناظوري بمنصب الحاكم العسكري من مدينة درنة شرق البلاد إلى منطقة بن جواد شرق مدينة سرت.

يذكر أن الناظوري أقال عمداء بلديات بنغازي وإجدابيا والكفرة المنتخبين، مكلفا ضباطا من الجيش التابع لعملية الكرامة بإدارة هذه البلديات.
التعليقات (1)
واحد من الناس .... حفتر هيتهاك عما قريب
الإثنين، 29-08-2016 02:14 م
.... اوكل للسيسي المتهاك في سيناء تأمين حدود ليبيا الشرقية