سياسة دولية

الأسد يلتقي وزير خارجية الهند.. ماذا قال؟ (فيديو)

الوزير الهندي أعرب عن استعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه تخفيف معاناة الشعب السوري - وكالات
الوزير الهندي أعرب عن استعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه تخفيف معاناة الشعب السوري - وكالات
استقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد، السبت، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية مبشر جاويد أكبر، والوفد المرافق له.

وأكد الأسد حسب الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" (رسمية)، أن السوريين مصممون على المضي في الدفاع عن وطنهم ووحدة بلدهم بالرغم من كل الضغوط والمعاناة على صعيد الأمن والاقتصاد والحياة اليومية، فيما أعرب الوزير الهندي عن استعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه تخفيف معاناة الشعب السوري وتعزيز صموده والمساهمة بشكل فاعل في عملية التنمية وإعادة الإعمار.



واعتبر بشار الأسد أن وقوف العديد من الدول الصديقة ومن بينها الهند إلى جانب الشعب السوري عزز صمود سوريا في وجه حرب فرضت عليها من قبل دول غربية وإقليمية استخدمت التنظيمات "الإرهابية" ودعمتها بطرق مختلفة وعرقلت حتى الوقت الحالي إيجاد حل سلمي يوقف النزيف والدمار وجرائم الإرهابيين بحق الشعب السوري.

من جانبه أكد وزير خارجية الهند أنه من الضروري التعاون مع سوريا في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز النجاحات التي يحققها السوريون في هذا المجال معتبرا أنه من الخطأ عدم إدراك مخاطر الإرهاب وغايته المتمثلة في نشر القتل والتطرف وتهديد الاستقرار العالمي وتدمير الحضارة والإنسانية.

وشدد الوزير الهندي على وقوف بلاده ضد التدخل الخارجي في شؤون الدول الأخرى وأن الإرهاب خطر لا حدود له ويطال العالم أجمع مشددا على دعم الهند لجهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا من قبل السوريين أنفسهم بما يحفظ سيادة بلدهم ووحدته.
التعليقات (0)