سياسة عربية

على وقع الهزائم‎.. الأسد يعزل رئيس اللجنة الأمنية في حلب

الأسد عين اللواء زيد صالح رئيسا للجنة الأمنية والعسكرية في حلب- أرشيفية
الأسد عين اللواء زيد صالح رئيسا للجنة الأمنية والعسكرية في حلب- أرشيفية
اتخذ رئيس النظام السوري بشار الأسد، قرارا بإعفاء رئيس اللجنة الأمنية في حلب اللواء أديب محمد من كل مهامه، وذلك على وقع الهزائم التي منيت بها قوات النظام على يد قوات المعارضة في حلب.

وأفادت صفحة "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة" على موقع "فيسبوك" في خبر عاجل بـ"إعفاء اللواء أديب محمد من كافة مهامه العسكرية في حلب وتعيين اللواء زيد صالح رئيسا للجنة الأمنية بحلب عوضا عنه".

وأصدرت "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة" قرارا بتعيين اللواء زيد صالح رئيسا للجنة الأمنية والعسكرية في حلب خلفا للواء أديب محمد، وفقا لموقع "شبكة سورية الحدث الإخبارية".

وذكر الموقع أن اللواء زيد صالح هو رئيس أركان الحرس الجمهوري في سوريا وقائد قوات الحرس الجمهوري في حلب، وهو قائد معركة "تطهير بني زيد ومعامل الليرمون".

وتمكنت الفصائل العسكرية المنضوية تحت غرفتي عمليات مستقلتين، الأولى هي "فتح حلب" والثانية "جيش الفتح" عصر السبت، من فك الحصار عن مدينة حلب بسيطرتها على مواقع في ريف حلب وحي الراموسة.


التعليقات (1)
مختار
الإثنين، 08-08-2016 05:58 م
ألف مبروك للشعب ألسوري ألبطل ككل (مقاتلين و مدنيين ) على ألسواء وان شاء ألله بعد تحرير حلب ألشهباء سيتم تحرير ألعاصمة دمشق وسيتم طرد ألظالمين منها وهم أدلة . ولاأعلم مادا سيقول ألصحفي عبدألباري عطوان و من على شاكلته حينها فهو لازال ينكر وبشكل متعمد ألانتصارات ألمدوية للمجاهدين في سوريا(هناك انباء شبه مؤكدة ان قرارا استراتيجيا بخصوص هذا الحسم اتخذه المحور الروسي السوري الايراني، وان “حزب الله” ارسل كتيبة “الرضوان” التي تعتبر كتيبة النخبة في قواته الى حلب، في اطار خطة لمحاصرة الجماعات المقاتلة تمهيدا للقضاء عليها، او اجبارها على الاستسلام) هدا ماقاله عبدألباري عطوان في جريدته رأي أليوم ونحن نقول له بأن أيام ألاسد باتت معدودة وسيضرب وسيسحق هؤلاء ألطائفيون ان جاؤوا الى سوريا وسيلحقون بمن هلك قبلهم .وسينتصر ألشعب ألسوري بادن ألله. نحن هنا في جمهورية صومالي لاند ألدولة ألوحيدة في ألعالم (100% مسلمون سنة )نؤيد وبقوة ألشعب ألسورري ألمظلوم لاننا تعرضنا للظلم ونعرف مدى فظاعته ابان ألوحدة مع ألصومال (1960-1991 ) ولازلنا نتعرض للتضييق وألحصاروعدم ألاعتراف ألسياسي كدولة من ألاقارب قبل ألاباعد وهدا قمة ألظلم ولكننا توكلنا على ألله نعم ألمولى ونعم ألنصير نتوجه بألشكر وألامتنان ألجزيل لصحيفتنا ألغراء عربي21 لانها تعطينا ألفرصة لنقل أرائنا للعالم ونتمنى ان كان بالامكان ان تنشر لنا مقالا كاملا يتحدث عن جمهورية صومالي لاند عبر صفحات عربي21 ان شاء ألله ألعاصمة هرجيسا جمهورية صومالي لاند