صحافة إسرائيلية

كاتبة إسرائيلية: على ماذا يدل هجوم نصر الله على السعودية؟

قالت إن السعودية حرمت لبنان من المليارات بسبب حزب الله- أرشيفية
قالت إن السعودية حرمت لبنان من المليارات بسبب حزب الله- أرشيفية
قالت الكاتبة الإسرائيلية المختصة بالشؤون العربية سمدار بيري، إن قدرة المناورة العسكرية لحزب الله اللبناني باتت محدودة، وإن الجدل الدائر الآن في لبنان هو حول عدد التوابيت التي ستجند بالقوة لاستمرار الحرب في سوريا.

وشبهت بيري في مقالها بصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، هجوم نصر الله في خطابه الأخير على السعودية وحديثه عن التطبيع المجاني مع إسرائيل بعد زيارة اللواء المتقاعد أنور عشقي بـ"البعوضة التي تحاول لدغ فيل"، مشيرة إلى أن الهجوم تعبير عن مقدار الأزمة والضعف اللذين يعيشهما حزب الله.

وأضافت: "هذه الأيام كان يفترض أن تكون ذروة ازدهار السياحة في شواطئ جونية، غير أن حركة السياح العرب التي هي مصدر دخل هائل تتوقف دفعة واحدة".

وقالت إنه بسبب الخصومة مع إيران فقد "أوقعت السعودية على لبنان عقوبة جماعية، وأوقفت تبرعات بالمليارات عن بلد فيه حزب هو في نظر ستة دول عربية منظمة إرهابية".
التعليقات (2)
أسمراني
الأحد، 31-07-2016 05:54 م
اللهم ادم العقوبات ومنع المليارات على لبنان مادم عدوا الله الخبيث حسن نصر الشيطان يتحكم بمصيره , واحفظ بلدي السعودية وسائر بلاد المسلمين من كيد الحاسدين ومكر الحاقدين وغدر الخائنين
علي عمر
الأحد، 31-07-2016 05:32 م
كلام المدعو حسن كلام حق يراد به باطل فسعودية نريد التطبيع مع العدو كما هي إيران تريد التطبيع مع الداعم الاول للعدو الصهيوني وهو الشيطان الاكبر امريكا