سياسة عربية

هجوم شرس من خارجية إيران على عادل الجبير

الجبير
الجبير
هاجمت وزارة الخارجية الإيرانية على لسان المتحدث الجديد باسمها، بهرام قاسمي، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وفق ما نقلته وكالة “إيرنا” الإيرانية الرسمية.
 
 وأوردت الوكالة الإيرانية، السبت، أن تصريحات المتحدث جاءت ردا علي “المزاعم الخاوية والسخيفة والمتکررة لوزير الخارجية السعودي ضد إيران”. 
 
 إذ قال قاسمي، إن “الجبير الذي يجهد هذه الأيام لإزالة آثار تدخل القادة والساسة والمؤسسات الرسمية لبلاده في العمليات الإرهابية المختلفة خلال العقود الأخيرة، يتصور أن بإمکانه أن يصرف أنظار الرأي العام العالمي عن الفضائح اللامتناهية لبلاده، باعتبارها عرابة القاعدة وداعش، من خلال تعليق ذلك علي شماعة الخارج”.
 
 وأضاف: “لاشك أنه لا يمکن إخفاء أبعاد وتداعيات مثل تلك المعلومات المهمة التي نشرت مؤخرا حول مصادر البلد الراعي للإرهاب من وجهة نظر الرأي العام العالمي والشعوب التي کانت ضحية الإرهاب في الأعوام التي أعقبت الحادي عشر من سبتمبر عام 2001”.
 
 وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ساخرا: “يمکننا أن نتفهم أن الجبير مرّ بأيام صعبة علي أعتاب نشر التقرير السري للحادي عشر من سبتمبر، کما أنه ينتظر أياما مقبلة أصعب”.
 
 وتابع هجومه بالقول: “يبدو أن الجبير عندما يواجه الإحباط يطلق تصريحات مضحکة حول بلدنا”، مضيفا: “إنني أوصيه في مثل هذه الأوضاع بأن يتجنب إطلاق التصريحات، وأن يفکر أکثر بتبعات تصريحاته”.
 
 يشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عيّن قبل نحو شهر فقط بهرام قاسمي متحدثا باسم الوزارة، خلفا للمتحدث السابق حسين جابري أنصاري.
التعليقات (0)