سياسة عربية

انشقاق مجموعة من تنظيم الدولة بتنسيق مع فيلق الشام (شاهد)

لم يشرح فيلق الشام أو أحد المنشقين عن تنظيم الدولة كيف تمكنوا من الفرار من مواقع التنظيم- يوتيوب
لم يشرح فيلق الشام أو أحد المنشقين عن تنظيم الدولة كيف تمكنوا من الفرار من مواقع التنظيم- يوتيوب
بث فصيل "فيلق الشام" التابع للمعارضة السورية، شريط فيديو يظهر مجموعة من الأشخاص يُقدّرون بالعشرات، قال إنهم انشقوا عن تنظيم الدولة في ريف حلب الشمالي.

وقال أحد العناصر المنشقين، ويُدعى "أبو ريما"، إنه قدم من محافظة دير الزور التي تخضع لسيطرة التنظيم، مشيرا إلى أن "الدواعش ذبحونا وكفّرونا وحيل ضايقونا".

وأظهر "أبو ريما" بطاقته التي حصل عليها من تنظيم الدولة، وهي بطاقة "استتابة"، وتُعطى للأشخاص الذين سلّموا أنفسهم إلى التنظيم بعدما كانوا في فصائل المعارضة، أو في صفوف النظام.

وأكمل قائلا: "أصبحوا يشكّون فينا، والأحكام عندهم بأن يشهد عليك أربعة أشخاص وتُلقى من أعلى بناية على الفور".

وعبر "أبو ريما"، عن رغبته وزملائه المنشقين في الانضمام إلى فيلق الشام، الذي يُعد من فصائل المعارضة المشاركة في غرفة عمليات فتح حلب.


التعليقات (1)
سالم حنفي
الأحد، 06-03-2016 10:32 ص
لله أكبر عشرات المنشقين عن الدولة الإسلامية تم تأمين انشقاقهم بواسطة فيلق الشام (إخوان) التابع لجيش الفتح وذلك بعد أن سمع هؤلاء بإسلام الرئيس الكوري كيم جونغ أون وتسجيله دورا في قائمة الاستشهاديين في الدولة الإسلامية , وبعد أن سمعوا بالعمليات الانغماسية لحماس في قلب طهران وقم والتي راح ضحيتها عشرات الأجنة من المتعة وأيضا دعوة الغنوشي إلى تجاوز قرار وزراء الداخلية العرب باعتبار حزب الات إرهابي إلى تشكيل فرقة خاصة من حركة النهضة لاستئصال الحزب من الضاحية الجنوبية ... فعلا إذا لم تستح فاصنع ما شئت