سياسة عربية

وكالة أعماق: التحالف يدمر أربعة مصارف فارغة بالموصل (فيديو)

التحالف قصف مصارف: المركزي والرشيد والعقاري وأبي تمام- أعماق
التحالف قصف مصارف: المركزي والرشيد والعقاري وأبي تمام- أعماق
نشرت وكالة "أعماق" الإخبارية، التابعة لتنظيم الدولة، الاثنين، مقاطع قالت إنها "تظهر الدمار الذي لحق بأربعة مصارف عراقية، قصفها التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، الأحد".

وقالت "أعماق" الأحد إن "طائرات التحالف الدولي دمرت مباني البنك المركزي ومصرف الرشيد والمصرف العقاري ومصرف أبي تمام في الموصل إثر استهدافهم بعدة غارات بعد منتصف ليل الأحد".

وتظهر المقاطع حجم الدمار الذي تعرضت له المصارف نتيجة القصف، فيما يظهر قيادي في التنظيم قائلا إن "المصارف لا تحوي أي (دينار)، والمتضررون فقط هم عوام المسلمين"، على حد قوله.

ومنذ مدة، تستعد القوات العراقية، مدعومة بغطاء جوي من التحالف، لمعركة استعادة الموصل، ونشرت السلطات العراقية آلاف الجنود في قاعدة عسكرية شمال البلاد قبل أسابيع.

لكن معركة الموصل تعد أصعب المعارك ضد التنظيم، بسبب كبر المساحة وبعدها عن العاصمة واتصالها بطرق إمداد معقدة وكثيرة إلى معاقل التنظيم في سوريا.

وكان تنظيم الدولة سيطر في 10 حزيران/ يونيو 2014، على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك في شمال وشرق سوريا، وأعلن في الشهر نفسه قيام "دولة الخلافة".

1MoBa14022016 from amaq on Vimeo.


التعليقات (0)