سياسة دولية

هكذا علق غانتس على الصفقة المقترحة بشأن الأسرى ووقف القتال

أعرب غانتس عن تأييده لعقد صفقة تبادل أسرى وتأجيل القتال في غزة- جيتي
أعرب غانتس عن تأييده لعقد صفقة تبادل أسرى وتأجيل القتال في غزة- جيتي
علق الوزير بمجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، الأحد، على الصفقة المقترحة بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال غانتس في مقطع فيديو بمناسبة ذكرى المحرقة: "استعادة الرهائن في غزة تتطلب منا التغلب على الغضب، من إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وتأجيل القتال".

وتابع قائلا: "حتى الآن نحن مطالبون بهذا النوع من البطولة. إن عودة أخواتنا وإخواننا من الأسرى تتطلب منا التغلب على الغضب الناتج عن إطلاق سراح القتلة، وهذا بالضبط هو التمسك بالروح الذي يسمح لنا بالتغلب على غرائزنا من أجل شعبنا".

وأضاف أن "السابع من أكتوبر ذكّرنا أن البطولة ليست فقط في القوة العسكرية، ولكن قبل كل شيء في روح الشخص والأمة"، معتبرا أن "إسرائيل بحاجة إلى هذا النوع من البطولة للحفاظ على وصية الأسرى، وفهم الثمن يحتاج إلى نفس طويل"، على حد قوله.

إظهار أخبار متعلقة



وأردف قائلا: "نحن مطالبون بهذا النوع من البطولة.. إنقاذ المزيد من الأرواح والحفاظ على الضمانة المتبادلة ووصية تخليص الأسرى.. وكذلك استمرار القتال مع مرور الوقت وفهم التكاليف التي يتحملها الإسرائيليون.. مستقبلنا ينعكس في السنوات والأجيال القادمة، وليس في إنجازات الأيام أو الأسابيع".

وجاء تأييد غانتس لعقد صفقة تبادل الأسرى، في أعقاب تصريحات أدلى بها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وقال فيها؛ إن "تل أبيب ستواصل القتال حتى تحقيق أهدافها كافة".

وأكد نتنياهو أن "الاستسلام لمطالب حماس سيكون بمنزلة هزيمة مروعة لإسرائيل، وسيكون ذلك انتصارا كبيرا لحماس وإيران".

ولم يكن غانتس الوحيد المؤيد لعقد الصفقة، فقد سبقه وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، الذي شدد على أن الصفقة جيدة، قائلا لنتنياهو: "واجبنا إعادة الرهائن بصفتي وزيرا للجيش وبصفتك رئيسا للوزراء".

التعليقات (0)

خبر عاجل