رياضة دولية

لمدة 4 أعوام.. "أرامكو" السعودية تعلن "شراكة عالمية" مع فيفا

تعمل الاتفاقية على الالتزام المشترك بالابتكار والتطوير- الأناضول
تعمل الاتفاقية على الالتزام المشترك بالابتكار والتطوير- الأناضول
وقعت مجموعة أرامكو النفطية السعودية العملاقة الخميس اتفاقية شراكة عالمية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتصبح الشريك العالمي الرئيس للفيفا.

وأعلنت العملاق السعودية أنها أصحبت الشريك العالمي الرئيس للفيفا، وشريكها الحصري لفئة الطاقة، مع حقوق رعاية للعديد من الفعاليات، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم 2026م وكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027م.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة؛ تعمل الاتفاقية التي تستمر حتى نهاية عام 2027م لمدة أربعة أعوام على الالتزام المشترك بالابتكار والتطوير، والمواءمة بين الشعبية العالمية لكرة القدم وتاريخ أرامكو السعودية في دعم الابتكار وتعزيز المشاركة المجتمعية.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، جياني إنفانتينو أن الشراكة مع العملاق النفطي أرامكو ستسهم في مساعدة الفيفا على تنظيم بطولاته الرئيسية بنجاح على مدى الأربع سنوات المقبلة، وستمكن الفيفا من تقديم دعم معزز وشامل لاتحاداتنا الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادًا في جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر: "نحن فخورون ببدء رحلة رائعة بإذن الله مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي نهدف من خلالها إلى الإسهام في تطور كرة القدم، والاستفادة من قوة الرياضة وتأثيرها الإيجابي على حياة الناس حول العالم".

ويذكر أن الشركة السعودية أعلنت في وقت سابق الاستثمار في فريق القادسية السعودي لكرة القدم، وفي رياضة جولف السيدات من خلال سلسلة بطولات أرامكو للفرق، وكذلك دعم برنامج الفورمولا 1 في المدارس.
التعليقات (0)

خبر عاجل