سياسة دولية

بايدن يُقر مساعدات إضافية للاحتلال الإسرائيلي رغم العدوان على غزة

اعتبر بايدن أن حزمة المساعدات "تصب مباشرة في مصلحة الأمن القومي الأمريكي"- الأناضول
اعتبر بايدن أن حزمة المساعدات "تصب مباشرة في مصلحة الأمن القومي الأمريكي"- الأناضول
وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، على حزمة مساعدات جديدة لكل من أوكرانيا ودولة الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أن القانون الذي صدق عليه الكونغرس يحفظ أمن الولايات المتحدة بجعل حلفائها أقوى.

وقال بايدن في كلمة له عقب التوقيع، إن شحن المساعدات سيبدأ في الساعات القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن القانون "يقدم الدعم لإسرائيل أيضا التي تعرضت لهجمات إيران وحلفائها".

وأضاف أن "حزمة المساعدات ستمنح أوكرانيا وإسرائيل الإرادة والقدرات للانتصار"، لافتا إلى أن ذلك "يصب مباشرة في مصلحة الأمن القومي الأمريكي".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن "المساعدات التي تضمنها القانون الجديد ستسهم في دعم الدفاعات الجوية الإسرائيلية"، موضحا في الوقت ذاته أن ذلك "سيوفر مساعدات إضافية إلى سكان قطاع غزة".

والثلاثاء، صوت مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح المضي قدما في تقديم حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار، لأوكرانيا والاحتلال الإسرائيلي وتايوان، قبل إرسالها للبيت الأبيض لتصبح قانونا بتوقيع بايدن.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، كشف رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، عن خطة لإجراء تصويت على 4 مشاريع قوانين منفصلة للمساعدات الخارجية، ليتم تجميعها لاحقا في حزمة.

وأقر مجلس النواب حزمة مساعدات بقيمة 26.4 مليار دولار لـ"إسرائيل" بأغلبية 366 صوتا مقابل 58، وذلك في ظل تواصل الحرب الدموية على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وبأغلبية 311 صوتا مقابل 112، أقر مجلس النواب مشروع قانون مساعدات بقيمة 60.8 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا، في ظل استمرارها في مواجهة حرب روسيا التي بدأت في شباط / فبراير 2022.

التعليقات (0)