سياسة عربية

غارة تستهدف سيارة جنوب لبنان.. والاحتلال يؤكد اغتيال قيادي بحزب الله

تصعيد مستمر بين الاحتلال وحزب الله اللبناني تزامنا مع الحرب على غزة - جيتي
تصعيد مستمر بين الاحتلال وحزب الله اللبناني تزامنا مع الحرب على غزة - جيتي
استشهد شخص وأصيب آخران بجروح، الثلاثاء، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة ببلدة "عين بعال" في قضاء صور جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بـ "سقوط شهيد وإصابة اثنين بجروح، نقلا إلى مستشفيات صور"، عقب غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق "عين بعال" الجنوبية.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الهدف من عملية الاغتيال في هجوم جنوب لبنان هو قائد ميداني كبير في حزب الله.

من جانبه، نعى "حزب الله" أحد كوادره، ويدعى إسماعيل يوسف باز (أبو جعفر)، بعد استشهاده في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان.

ونعى حزب الله في بيان "محمود ابراهيم فضل الله مواليد عام 1975 من بلدة عيناثا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس"، بحسب البيان.

اظهار أخبار متعلقة



وقال شهود عيان إن سيارات الإسعاف نقلت جثة وجريحين كانا قرب السيارة المستهدفة إلى مستشفيات صور، عقب استهدف مسيرة إسرائيلية سيارة بالمنطقة.

وقال الحزب، الثلاثاء، إنه استهدف منظومة دفاع جوي ومواقع عسكرية للجيش الإسرائيلي.

وأضاف الحزب في بيان أنه "نفذ هجوما جويا بمسيّرات انقضاضية على دفعتين، استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل، وأصابتا منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفرادها بين ‏قتيل وجريح".

كما أعلن استهداف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 العسكري في كريات شمونة شمال إسرائيل ‏بصواريخ الكاتيوشا، فضلا عن مقر وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية.‏

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا؛ أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي "الخط الأزرق" الفاصل، معظمهم في لبنان.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".
التعليقات (0)