صحافة إسرائيلية

قناة عبرية: مصدر سعودي يعترف بمشاركة الرياض في إحباط هجوم إيران

ذكرت القناة أن المجال الجوي السعودي يعترض تلقائيا أي "كيان مشبوه"- إكس
ذكرت القناة أن المجال الجوي السعودي يعترض تلقائيا أي "كيان مشبوه"- إكس
كشفت قناة عبرية، اليوم الاثنين، أن مصدرا في العائلة المالكة السعودية اعترف لها بمشاركة الرياض، في إحباط الهجوم الإيراني، الذي كان يستهدف أهدافا إسرائيلية في ضربات غير مسبوقة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن المصدر السعودي، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، أن "المملكة العربية السعودية متورطة في إحباط الطائرات الهجومية الإيرانية بدون طيار، والتي كانت متجهة إلى إسرائيل في ليلة السبت الماضي".

وأشارت الهيئة إلى أن المجال الجوي السعودي يعترض تلقائيا أي "كيان مشبوه"، منوهة إلى أن المصدر السعودي معروف بمهاجمته لإيران والتحريض على الحرب في غزة.

وبحسب القناة العبرية، قال المسؤول السعودي إنّ "إيران دولة تؤيد الإرهاب، وكان على العالم أن يحد منه قبل ذلك بكثير".

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن السعودية والإمارات كان لهما دور في التصدي للهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أن السعودية والإمارات ساعدتا تل أبيب في التصدي للهجوم الإيراني، من خلال فتح مجالهما الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية والأمريكية.

وأشارت إلى أن الرياض وأبوظبي تبادلتا معلومات استخباراتية حيوية بشأن الهجوم الإيراني، رغم استيائهما من تل أبيب، بسبب حربها على قطاع غزة وقتلها المدنيين.

يشار إلى أن إيران نفذت السبت الماضي، هجوما غير مسبوق بالطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية صوب الاحتلال الإسرائيلي، ردا على قصف قنصليتها في دمشق.

التعليقات (0)