اقتصاد عربي

السجن 96 عاما لعصابة غسيل أموال بالإمارات.. كيف قاموا بالتمويه؟

المدانون قاموا بعمل 118 ألف بريد إلكتروني لأعمال الاحتيال- تويتر
المدانون قاموا بعمل 118 ألف بريد إلكتروني لأعمال الاحتيال- تويتر
أدانت محكمة إماراتية، ما قالت إنه تشكيل عصابي، من 30 شخصا، و 7 شركات، بسبب ارتكابهم جرائم غسل أموال واحتيال عبر الإنترنت.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن محكمة غسل الأموال بمحكمة دبي الجزائية، أدانت العصابة بعد استيلائها على مبالغ منقولة، تزيد قيمتها عن 32 مليون درهم.

وأنزلت أحكاما بالسجن على المدانين، لمدد إجمالية تصل إلى 96 عاما، وإبعادهم عن الإمارات، وتغريم المتهمين المتضامنين معهم بأكثر من 32 مليون درهم بما يوازي قيمة المال الذي استولوا عليه بحسب "وام".

اظهار أخبار متعلقة



وصادرت المحكمة أجهزة حاسوب وهواتف، استخدمت في ارتكاب الجرائم المالية، والممتلكات والأموال التي تعود للمدانين.

ولجأ المدانون في القضية، إلى عمل 118 ألف بريد إلكتروني، ونسبها إلى مؤسسات ودوائر وبنوك داخل وخارج الإمارات، والقيام بمعاملات مالية عبرها، ومراسلات إلى المجني عليهم، وطلبات تحويل مبالغ مالية إلى حسابات المتهمين، وقاموا بتحويل المبالغ المطلوبة عبرها.

ولفتت المحكمة، إلى أنهم قاموا بعد ذلك بتحويل المبالغ على دفعات إلى حساباتهم، ثم سحبوها كلها، واشترى بعضهم سيارات مستعملة، بقصد تمويه تلك الأموال وإخفاء مصدرها غير المشروع.
التعليقات (1)
...اشباه الدول الحفاه العراه هم من يسرقون ...
الخميس، 15-06-2023 07:33 م
السجن 96 عاما لعصابة غسيل أموال بالإمارات.....اشباه الدول الحفاه العراه هم من يسرقون ذهب افريقيا وهم اساس الفساد المالى فى العالم اما موضع المفبوض عليهم حتى يثبتوا للعالم انهم شرفاء...هذا الخبر يذكرنى بكلب مصر وهو يبكى فى المدينه المنوره وهو قاتل ... وكذلك يفكرنى بالمستبد القاتل عندما ذهب للحج وسال دم البرغوت يفسد الحج ام لا