صحافة إسرائيلية

ردود مفاجئة وإهانة واستخفاف غلفت سلوك بوتين مع نتنياهو

يديعوت أحرنوت: بوتين لم يستجب للمطالب الإسرائيلية- سبوتنيك
يديعوت أحرنوت: بوتين لم يستجب للمطالب الإسرائيلية- سبوتنيك
كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية في عددها الصادر الثلاثاء، تفاصيل جديدة لافتة حول الكيفية التي تم بها اللقاء بين الرئيس الروسي فلادمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخرا في "سوتشي".

وفي تقرير مفصل أعده معلقها السياسي شمعون شيفر، استندت الصحيفة إلى مصدر روسي حضر اللقاء، أكد أن نتنياهو كاد يفقد السيطرة خلال اللقاء، وبدا مرتبكا عندما فوجئ بردود بوتين على طلبه بالعمل على تقليص وجود إيران في سوريا، في حين حافظ الرئيس الروسي على برود أعصابه.

ونوهت الصحيفة إلى أن "كابوس نتنياهو قد تحقق، حيث إن بوتين تجاهل تهديداته المبطنة بشن عمليات عسكرية في سوريا في حال لم تستجب موسكو لطلبه إخراج القوات الإيرانية والمليشيات الشيعية من سوريا، ولم يبد أي تأثر بها".

وأضافت الصحيفة، نقلا عن المصدر الروسي، أن بوتين واصل "صعق" نتنياهو عندما أخبره بأن "روسيا ستواصل تعزيز مكانة إيران في المنطقة".

وبحسب المصدر، فقد أهان بوتين نتنياهو واستخف به عندما قال: "ليس بوسع إسرائيل أن تلقن الكرملين الدروس حول الكيفية التي تحقق بها روسيا مصالحها في منطقة الشرق الأوسط، نحن معنيون بتعزيز مكانة إيران في مواجهة الملكيات العربية السنية التي تحاولون أنتم في إسرائيل والولايات المتحدة تدشين تحالف معها على غرار حلف الناتو".

وشددت الصحيفة على أن بوتين رد على نتنياهو بهذه القساوة على الرغم من أن التقديرات الروسية لا تختلف عن التقديرات الإسرائيلية بشأن مخططات إيران في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن بوتين قال في معرض اللقاء إن إسرائيل شريك في المنطقة وأن موسكو تراعي مصالحها "إلا أنه كان من الواضح أن بوتين غير مستعد لإبداء أية مرونة بشأن الاستجابة لمطالب إسرائيل".
التعليقات (1)
ابن بلاد الشام
الثلاثاء، 29-08-2017 03:31 م
المشكله ان كل من تلك الدول تعمل لمصالحها , روسيا , اسرائيل , ايران , امريكا , الاتحاد الاوروبي , كل من تلك الدول تعمل لمصالحها ونحن ابناء العروبة المعطوبه الضحيه والهدف بغض النظر عن كنت سني او شعي فأنت كعربي المستهدف , نزعوا بين ابناء العروبه الفرقه العقائديه , انت مسلم وهذا مسيحي وذاك سني وهذا شيعي , لقد قسمونا وبأرادنا وبتخلفنا ومما زاد على ذلك بعض دعاة الدين او بالاحرى تجار الدين وبعض ملوك الطوائف في ايامنا هذه وخاصة مملكة ال سعود

خبر عاجل