سياسة عربية

حرب "هاشتاجات" على تويتر بعد مهاجمة القاسم للقحطاني (شاهد)

فيصل القاسم: "دليم" وضع قوائم للإرهاب ومن يكتب تغريدة مؤيدة لهم يصبح إرهابيا- تويتر
فيصل القاسم: "دليم" وضع قوائم للإرهاب ومن يكتب تغريدة مؤيدة لهم يصبح إرهابيا- تويتر
أثارت حلقة أمس الثلاثاء من برنامج "الاتجاه المعاكس" جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبحت عنوانا ل "هاشتاجات" و "هاشتاجات" مضادة على موقع تويتر.

وشنّ الإعلامي فيصل القاسم، مقدم البرنامج، هجوما على المستشار في ديوان ولي العهد السعودي سعود القحطاني، ووصفه بأنه "قائد الذباب الإلكتروني".


واستخدم القاسم خلال حلقة الثلاثاء، الوصف الذي يطلقه معارضو القحطاني عليه، وهو اسم "دليم".

وأضاف: "دليم وضع قوائم للإرهاب، ومن يكتب تغريدة مؤيدة لهم يصبح إرهابيا".

وتابع: "هل يعقل أن ملايين الناس يكونون عرضة لهذا القهوجي ابن القهوجي، الدليم، الفصعون، اللي بحدد حج الناس وحرية الناس، والعبادة".

وبمجرد انتهاء الحلقة، انتشر الفيديو الذي يحوي هذا الهجوم بشكل واسع، وأثار جدلا كبيرا، وتسبب بإطلاق حملات تهاجم القاسم وأخرى تدافع عنه، عبر تدشين هاشتاجات مؤيدة ومعارضة. 

وفي أول تعليق له بعد الهجمة التي شنها مغردون سعوديون عليه، قال فيصل القاسم: "الأوباش يستخدمون أقذر أنواع الشتائم، وعندما ترد عليهم بكلمات عادية، يلبسون فورا ثوب العفة والطهارة ويتقمصون دور الضحية ويحاضرون بالشرف".

واستضاف القاسم في الحلقة التي تناولت الموقف السعودي من الأزمة الخليجية، الكاتب اللبناني جيري ماهر، المدافع عن السعودية، مقابل المفكر الموريتاني محمد مختار الشنقيطي.




التعليقات (3)
حكيم الساحل
الخميس، 24-08-2017 03:04 ص
للذين يصطادون بالمياه العكره وخصوصا بعض العرب وللاسف انا من ايران واقول لكم من تجربتي الي عشت وانولدت بالخليج هاذي الازمه راح تنتهي فمهما كان البيت الخليجي بيت واحد وكلهم اعيال عم فارجو من بعض الزلمات والمصاروه وغيرهم يستحي اشويه على دمه ولا اقصد الطيبين منهم عييييب بس كافي خكام الخليج ناس تهمهم مصلحت شعوبهم وما يبون الى الصلاح
بنعيسى بعادا
الخميس، 24-08-2017 01:20 ص
العرب وتنمية التخلف ،هو عنوان المرحلة الحالية.
بنعيسى بعادا
الخميس، 24-08-2017 01:18 ص
اظن ان العرب يحتاجون إلى إعادة التكوين العقلي لخلاياهم الدماغية،فالكلام المباح حاليا من أفواههم ،لا يغني ولا يسمن من جوع،لقد وصل العرب بساستهم وقنواتهم الإعلامية الى اقصى درجات الحضيض.