سياسة عربية

#القدس_تنتصر .. فرحة عربية وانتقاد للحكومات (شاهد)

تمسك الفلسطينيون بمطالبهم حتى تراجع الاحتلال - الأناضول
تمسك الفلسطينيون بمطالبهم حتى تراجع الاحتلال - الأناضول
#القدس_تنتصر.. هكذا تفاعل الآلاف من النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي مع أحداث المسجد الأقصى ثم إزالة الحواجز والبوابات الإلكترونية من أمام المسجد الأقصى.

وعبر الوسم الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في الدول العربية، تداول النشطاء مقاطع مصورة وصورا لدخول المرابطين إلى المسجد الأقصى، منددين خلال ذلك بالأنظمة والحكومات العربية التي اتهموها بالتقاعس تجاه الأقصى.

اقرأ أيضا: الاحتلال يخضع ويزيل الجسور وصلاة حاشدة حول الأقصى (شاهد)

وكتب الإعلامي المصري حسام يحيى: "رفع العلم الفلسطيني فوق أبواب #المسجد_الأقصى. #القدس_تنتصر رغما عن ائتلاف دول الليكود العربي".

وغرد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي: "جاء صمود أبنائنا المرابطين والمرابطات في القدس الشريف للدفاع عن المسجد الأقصى ليؤكد أن تضحيات الشعوب أقوى من تخاذل قادتهم!".

وتساءل الإعلامي القطري جابر المري: "أتفهم صمت علماء دول #حصار_قطر عن الإجرام السياسي والإعلامي تجاه دولة شقيقة، ولكن ماذا عن #الأقصى؟! ألا يشاركونا فرحتنا بـ #القدس_تنتصر؟!".

وقال المؤرخ أسامة الأشقر: "لا تسمحوا للمحتل بتمرير قراره بمنع المصلين دون 50 عاما من دخول المسجد الأقصى، ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون! #القدس_تنتصر".

وعلق رئيس حزب الوسط المصري أبو العلا ماضي:


وغرد الإعلامي جمال ريان: "الفلسطينيون فقط من فتحوا #الأقصى، كانت الجزيرة معهم تنقل صوت حناجرهم، لهذا أطلق نتنياهو بالأمس تهديداته يريد إغلاق الجزيرة كما دول الحصار".

وعلق البرلماني المصري السابق المصري حاتم عزام: "أهلنا بالقدس، صمودكم واستبسالكم يلهمنا. فرضتم إرادتكم فكسرتم حصار صهاينة الاحتلال وتواطؤ صهاينة العرب. وغدا تستعيدون كامل الحقوق. الحمد لله".

وقال الإعلامي المصري عمرو القزاز: "يظل الدين هو وحده عنوان مظلوميتنا ونضالنا.. الأقصى وحده من يستطيع أن يخرس خلافاتنا.. لأنه دين ودنيا وعنوان نضال وجهاد".

كذلك عرض الكاتب الفلسطيني رضوان الأخرس؛ عدة صور لاعتداءات الاحتلال على المرابطين عقب دخولهم إلى ساحات المسجد، وقال:



ونشر الكاتب الغزاوي جهاد حلس مقطعا لدخول المرابطين إلى المسجد، وقال: "منظر تقشعر له الأبدان، وتبكي منه العيون لجموع المرابطين وهم يدخلون الأقصى مهللين مكبرين!! سندخله معهم قريبا - بإذن الله - فاتحين!".



وقال الداعية الكويتي نبيل علي العوضي: "بفضل الله أولا ثم بجهود المرابطين حول المسجد الأقصى #القدس_تنتصر شكرا لمن دعمهم ولو بكلمة أو دعوة صادقة".


وقال إبراهيم أبو سيف: "#القدس_تنتصر بفضل رجال الله المرابطين وحرائر الأقصى بعد فضله تعالى، وليس بفضل أنذال استكانوا للتطبيع في الرفاهية".

وغرد الكاتب محمد هشام أبو القمبز: "نصروا الله فنصرهم، مرابطون ومرابطات لا يكلون ولا يملون عن الدفاع عن الأقصى رغم خذلان العرب والمسلمين".

وعلق الصحفي المصري محمود رفعت: "أهل #القدس خرجوا للاحتفال مسلمين ومسيحيين اليوم بإرغامهم #إسرائيل فك حصار #المسجد_الأقصى بفضل صمودهم رغم متاجرة كثير بهم".

وتداول النشطاء عدة مقاطع لاعتداءات الاحتلال على المصلين، فيما قال بعضهم إن الإصابات وصلت إلى أكثر من 100 إصابة بين المصلين والمرابطين:


وغردت شيماء السلاب: "#القدس_تنتصر وهذا بفضل المرابطين الفلسطنيين فقط ولا دخل لهؤلاء المدعوين بزعماء العرب أو الجامعة العربية هم فقط يركبون موجة الانتصار".

وقالت مريم: "الجزائر والجزائريون مع فلسطين ظالمة أو مظلومة ومع المقاومة الفلسطينية وحماس أحب من أحب وكره من كره. نحن مو منافقين مثل غيرنا".

وأردف عبد الله الحربي: "القدس تنتصر بصمود أهلها الذي أذهل دولة الاحتلال وأرعبهم واضطرهم لإزالة البوابات قبل اندلاع انتفاضة تحرقهم".

وأضاف سيف بن عبد العزيز: "#القدس_تنتصر الحمد لله عندما كنت صغير علمونا أن فلسطين محاصرة وعندما كبرت عرفت أنها حرة ونحن المحاصرون".

وسخرت ندى مصطفى: "الشعب الفلسطيني الحر وضع الأنظمة العميلة في موقف زفت فاضطرت وزارة الأوقاف في مصر لإصدار تعليمات للحديث عن الأقصى والجهاد".

اقرأ أيضا: الفلسطينيون يدخلون الأقصى وسقوط جرحى بمواجهات (شاهد)

وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ أكثر من 10 أيام، احتجاجات ومواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، بعد وضع الأخيرة بوابات إلكترونية وحواجز حديدية على بوابات المسجد الأقصى، قبل أن تبدأ بإزالة تلك الإجراءات تدريجيا خلال اليومين الماضيين.
التعليقات (0)