سياسة عربية

مسلحون يغتالون ضابطا بالجيش اليمني شرق البلاد

المسلحون أطلقوا النار على الضابط ومساعده فقتل على الفور والأخير ما زال مصيره مجهولا- أ ف ب
المسلحون أطلقوا النار على الضابط ومساعده فقتل على الفور والأخير ما زال مصيره مجهولا- أ ف ب
اغتال مسلحون مجهولون، الأربعاء، ضابطا في الجيش اليمني، بمدينة القطن بمحافظة حضرموت شرق اليمن، بحسب مصدر عسكري رفيع.

وقال المصدر العسكري، إن مسلحين مجهولين اعترضوا عربة عسكرية وسط مدينة "القطن"، وباشروا بإطلاق النار على العقيد قاسم غازي، والمساعد زكريا حسين غازي، ما أسفر عن مقتلهما على الفور.

وأوضح المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية، أن المسلحين فرّوا بالعربة إلى جهة غير معلومة.

وأشار إلى أن الجندي صلاح غازي كان على متن المركبة غير أن مصيره ما زال مجهولاً، ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

وشهدت مدينة القطن خلال السنوات الست الأخيرة، عمليات اغتيال وقتل استهدفت ضباطا وجنودا في الجيش والأمن ومواطنين، ومع مطلع العام 2017 كان غالبية الضحايا من المدنيين في ظروف غامضة.

وفي نهاية نيسان/ أبريل 2016، أعلن الجيش بمحافظة حضرموت السيطرة على معسكر تدريبي لتنظيم القاعدة بمنطقة وادي سر التابعة لمدينة القطن.

وتتواجد في حضرموت، منطقتان عسكريتان مواليتان للحكومة، هما المنطقة العسكرية الأولى، وتنتشر معسكراتها بمدن منطقة وادي وصحراء حضرموت (تقع مدينة القطن في إطارها)، أما المنطقة العسكرية الثانية فيقع مقرها في مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

واستعاد الجيش اليمني بدعم التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية، في 24 من نيسان/ أبريل 2016، السيطرة على المكلا ومدن ساحل حضرموت من قبضة تنظيم القاعدة الذي ظل يسيطر عليها أكثر من عام.
التعليقات (0)

خبر عاجل