سياسة دولية

ماذا تعرف عن كاتب خطابات ترامب ومواقفه من المسلمين؟

ميلير هو من سيكتب خطابي ترامب في السعودية وإسرائيل - أ ف ب
ميلير هو من سيكتب خطابي ترامب في السعودية وإسرائيل - أ ف ب
كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية تفاصيل بشأن دور ووظيفة المستشار السياسي في البيت الأبيض ستيفن ميلر، الذي كتب العديد من خطابات الرئيس ترامب خلال الحملة الانتخابية، وبعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشبكة "سي إن إن" الأمريكية إن ميلر هو من كتب خطابي ترامب بشأن حظر سفر المسلمين بعد انتخابه و"الإيحاءات المعادية للسامية" خلال الحملة الانتخابية، هو من سيكتب خطاباته في كل من السعودية وإسرائيل.

ويبدأ ترامب السبت جولة خارجية له في المنطقة، تبدأ بالسعودية حيث سيعقد ثلاث قمم مع العاهل السعودي وقادة دول مجلس التعاون الخليجي، وزعماء دول عربية وإسلامية، قبل أن ينتقل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتنقل الشبكة أن ميلر (31 عاما) سوف يكتب الخطاب الذي كان من المفترض أم يلقيه ترامب داخل قلعة مسعدة الأثرية بالقرب من البحر الميت، قبل أن يقرر لاحقا نقلها إلى ما يسمى "متحف إسرائيل" في مدينة القدس المحتلة.

اقرأ أيضا: تغريدات ترامب حول السعودية كما جمعتها "دويتشة فيله"(شاهد)

وكان السفير الأمريكي الجديد لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، المعروف بانحيازه للكيان وسياسة الاستيطان" صرح لصحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، أن "الخطاب المخطط لترامب إيجابي جدا وسيَشعر الإسرائيليون بشكل جيد تجاهه".

كما تشير الشبكة أن ميلر، استشار أشخاصا آخرين لهم علاقة بالجولة الخارجية للرئيس ترامب، ومن ضمنهم مستشار الأمن القومي هربرت مكماستر، ونائبته دينا باول، إضافة إلى صهر الرئيس غاريد كوشنير.

وتكشف الشبكة أن المستشار اليهودي ميلر، بالإضافة إلى المستشار الاستراتيجي ستيف بانون، يقفان خلف قرار الحظر الذي استهدف منع سفر المسلمين إلى الولايات المتحدة، كما كتب معظم خطابات ترامب في الحملات الانتخابية، وحتى بعد توليه منصب الرئاسة.
التعليقات (0)