أخبار متعلقة

جلال زين الدين

معركة الرقة بين الحسابات السياسية والمساحات الجغرافية

المشروع الأمريكي في مرحلة التنفيذ لا التخطيط، وربما بمباركة روسية فالطرفان متفقان على دويلة كردية شمال شرق سوريا بصيغة معينة "حكم ذاتي كامل" وبتمكين النظام السيطرة على أكبر مساحة، وإضعاف المعارضة المسلحة..

15-Nov-16 12:50 PM

لماذا يقف السوريون ضد قوات حماية الشعب ويناصبوهم العداء؟!

هذه الأسباب وغيرها جعلت من قوات حماية الشعب عدواً للعرب والكرد على حد سواء، وإن كانت القوى الدولية وموازينها العرجاء فرضت قوات حماية الشعب واقعاً فإنّ حركة التاريخ الطبيعية ستجعل قوات حماية الشعب نسياً منسياً ليبقى العرب والكرد يداً واحدة يجمعهم تاريخ واحد وعقيدة واحدة وأهداف وتطلعات مشتركة.

30-Aug-16 09:56 PM

حلب تحترق.. لكنّها لن تُهزَم

وتبقى حقيقة أن حلب لا يمكن أن تُهزم، لكنّ ذلك لا ينسي حقيقة أنها تحترق وأن أبناءها يقتلون، وينبغي تقديم الدعم لتغيير المعادلة من حلب لا تهزم، إلى حلب تنتصر حتى ننهي حرق حلب.

16-May-16 04:38 AM

الحل بيد من يدير سورية وبدعم قوى التحرر

نختم بالتأكيد على عبثية مفاوضات جنيف وفق الوضع الراهن، إذ إنه لا يمكن لمن لا يملك شيئا أن يملك مفاتيح الحل، كما أنه لا يمكن للروس أن يوافقوا على حل لا يحقق مصالحهم طالما أنهم ينتصرون وغيرهم يدفع فاتورة الدم..

18-Jan-16 01:31 PM

الرياضة في مناطق التنظيم: فرصة للحياة

تبقى الرياضة في مناطق التنظيم مجرد هواية، وفرصة للترويح عن النفس وزيادة النشاط في وقت كثرت فيه الضغوط النفسية، وربما تكون القطاع الوحيد الذي سلم من عداء التنظيم، ومضايقاته..

18-Nov-15 01:24 PM

درس الانتخابات التركية والمصرية والثمرة منهما

لا ريب أنَّ الانتخابات التركية بما أفرزته من نتائج، وما سبقها من رهانات سيكون لها تأثير بالغ على المنطقة العربية، وستدفع كثيرا من الدول وأنظمتها لمراجعة حساباتها وسياساتها، بل وقد تشهد الساحة تحالفات استراتيجية تصب في صالح شعوب المنطقة التي أمل الربيع العربي تحقيقها قبل أن يخطف من قوى الاستبداد.

07-Nov-15 02:02 AM

التدخل الروسي لإنهاء الأسد أم لنصرته؟!

يجمع المحللون العسكريون والسياسيون على حد سواء أن التدخل الروسي لن يمر مرور الكرام، وسيكون له انعكاسات خطيرة على الوضع السوري..

14-Sep-15 01:36 PM

تداعيات الاتفاق الأمريكي التركي

يدرك السوريون أنَّ أعدادا كبيرة من الأتراك أو التركمان من دول آسيا منخرطون في صفوف التنظيم، ولهؤلاء دور بارز في انتصارات التنظيم وعددهم يتجاوز خمسة آلاف على أقل تقدير، ومنهم أمراء في التنظيم.

29-Aug-15 03:42 AM

أهداف التحالف التي يسعى لها

لم يكن موقف السوريين من ضربات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة عبثيا أو عاطفيا؛ إذ استشعر السوريون منذ إعلان التحالف المآلات والأخطار التي سينتهي إليها، وأدركوا الأهداف الحقيقية غير المعلنة، والظاهرة للإعلام، وقد أثبتت الإفرازات صوابية موقف الشارع الثوري في سوريا.

09-Jun-15 02:18 AM

لماذا الميليشيات الشيعية أخطر من تنظيم الدولة؟

تُبنى الدول الحديثة على نظريات دينية أو ماركسية أو علمانية وغيرها، لكنَّ كل هذه النظريات على اختلاف تقييمنا لها، تدّعي أنَّها تمثل عموم الشعب، وتعتقد أنها تعمل لخير الشعب كله، بل تعمل على تسخير كل الطاقات الموجودة والاستفادة منها في خدمة الدولة، حتى إنَّ إسرائيل (العنصرية، المغتصبة للأرض) تستثمر فلس

06-Apr-15 02:57 AM

إيران بين حلم الامبراطورية الفارسية وتفتت الدولة الحديثة

يسعى نظام الملالي تغطية كل هذه الصراعات الداخلية والخارجية بالعمامة الدينية بصبغتها الشيعية، لكنَّ هذه التغطية آنية، إذ سيثور الشعب على نظامه الذي حرمه رغيف الخبز من أجل بناء امبراطورية أكل عليها الدهر وشرب.

20-Mar-15 03:56 PM