أخبار متعلقة

رجم

الإسلام والرجم (24): هل رجم علي بن أبي طالب؟

ناقشنا ما زعمه القائلون بأن الرجم حد، أن الخلفاء الراشدين رجموا، وسقنا النصوص التي ذكرت عن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما، ونكمل في مقالنا اليوم، بقية الخلفاء الراشدين: عثمان وعلي رضي الله عنهما، وهل ثبت عنهما الرجم أم لا؟

27-Dec-19 12:09 PM

الإسلام والرجم (23): الخلفاء الراشدون والرجم

وممّا يستدل به على الرجم كحد يجب تطبيقه: أن الخلفاء الراشدين: أبي بكر، وعمر، وعثمان، وعلي، رضي الله عنهم، رجموا الزناة.

19-Dec-19 02:48 PM

الإسلام والرجم (22): دعوى الإجماع على الرجم!!

ما ادعي من إجماع في قضية الرجم، كلام لا يثبت علميا، بل لا يتفق عليه الأصوليون، كما رأينا في قضية الإجماع السكوتي، والذي ذكر فيه الإمام الشوكاني اثني عشر قولا، والراجح أنه ليس حجة، فسقط ما يستدل به القائلون بالرجم، أنه مجمع عليه..

12-Dec-19 11:30 AM

الإسلام والرجم (21).. هل تنسخ السنة القرآن؟!

اختلف علماء الأصول في: هل تنسخ السنة القرآن الكريم؟ وقد كان أول من تكلم في هذا الموضوع كتابةً هو الإمام الشافعي، فقال رحمه الله: (وفي قوله: {ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي} يونس: 15، بيان ما وصفت، من أنه لا ينسخ كتاب الله إلا كتابه..

05-Dec-19 10:56 AM

الإسلام والرجم (18): ادعاء التواتر في أحاديث الرجم

ما ادعاه القائلون بأن أحاديث الرجم متواترة، لا يثبت، ولا يصح، ولا يسلم لهم به علميا، وإن ظل رأيا قال به علماء له قدرهم ومكانتهم، لكنه ليس رأيا قاطعا، ولا حجة ملزمة، وقد رأينا النقاش حول التواتر وشروطه، والخلاف في عدم توافر ذلك في أحاديث الرجم، وأنها آحاديث آحاد.

16-Nov-19 01:45 PM

الإسلام والرجم (16): أحاديث ضعيفة في الرجم

هناك أحاديث أخرى ضعيفة وردت في الرجم، قد تم ذكرها في ثنايا حديثنا عن السنة القولية والفعلية في الرجم، عند ذكر روايات الأحداث، والسنن التي وردت في الموضوع، يمكن الرجوع إليها في مقالاتنا السابقة. حديث الرجم ضعيف.

24-Oct-19 12:37 PM

الإسلام والرجم (8): حديث (وللعاهر الحجر) هل معناه الرجم؟

قال ابن رسلان في تفسير قوله صلى الله عليه وسلم: "وللعاهر الحجر" رأيا آخر، غير ما ذكره العلماء السابقون، فقال: (وقيل: المراد بالعاهر في الحديث عتبة بن أبي وقاص الذي كسر رباعية النبي -صلى الله عليه وسلم- يوم أحد، فإن ذلك مات قبل الفتح كافرًا)..

22-Aug-19 10:01 AM

مشاهد فريدة لحركة مليوني حاج في منى (فيديو)

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مشاهد فريدة ونادرة التقطت بتقنية التصوير السريع "تايم لابس" خلال أداء المسلمين مناسك الحج..

25-Aug-18 08:56 AM

رجم مؤذن تسبب في إفطار أهالي قرية مغربية قبل أذان المغرب

أقدم سكان قرية مغربية على رجم مؤذن المسجد وأسرته، وذلك بعد تسببه بإفطارهم قبل وقت أذان المغرب.

22-Jun-17 06:26 PM

العريفي: هذا أصل حكاية "جهاد النكاح"

كشف الداعية السعودي المعروف محمد العريفي، عن أصل حكاية "جهاد النكاح" التي اتُّهمت بها فصائل المعارضة ابتداء، وتنظيم الدولة في وقت لاحق.

07-Jun-17 04:48 AM

أحد منفذي عملية لندن كان جزءا من فيلم وثائقي في 2016

أظهر فيلم وثائقي عند الجهاديين في بريطانيا، في عام 2016، أحد منفذي هجمات لندن، وهو يحمل راية قريبة من راية تنظيم الدولة، ويصلي مع آخرين في أحد الحدائق العامة.

06-Jun-17 05:40 PM

السيسي يحمّل داعش مسؤولية هجوم المنيا ويرد بليبيا (فيديو)

حمّل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تنظيم الدولة مسؤولية الهجوم الذي وقع اليوم الجمعة في محافظة المنيا جنوب مصر وأودى بحياة 28 قبطيا.

26-May-17 10:26 PM

هكذا خط "أبو عزرائيل" شعار تنظيم الدولة على الجدران

نشر القيادي في مليشيات الحشد الشعبي، أيوب الربيعي، المعروف إعلاميا بـ"أبو عزرائيل"، مقطعا مصورا يظهر فيه وهو يخط شعار تنظيم الدولة على جدران الموصل، لكن بطريقته الخاصة..

22-May-17 11:40 AM

مزاعم حول العثور على أسلحة سعودية لدى داعش

نشرت حسابات موالية للحكومة العراقية، صورا وفيديو، قالت إنها من داخل أحد مقرات تنظيم الدولة، غربي الموصل، توثق العثور على أسلحة وأدوات مرسلة من المملكة العربية السعودية.

20-May-17 01:45 AM

عناصر من تنظيم الدولة يرجمون امرأتين في دير الزور

بثّت حسابات تقول إنها تتبع للقيادة المركزية الأمريكية، فيديو لعملية رجم جماعي، نفذها مقاتلون من تنظيم الدولة بحق امرأتين في دير الزور.

18-May-17 11:31 PM

قاعدة اليمن تقيم حد الرجم على امرأة بتهمة "الزنا" (وثيقة)

أقامت جماعة "أنصار الشريعة"، جناح قاعدة العرب في اليمن، الأحد، حد الرجم على امرأة متهمة بممارسة "الزنى" في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت، والخاضعة لسيطرة الجماعة منذ نيسان/ أبريل من العام 2015.

03-Jan-16 09:42 PM