أخبار متعلقة

عبد الله صالح

عام على انتفاضة صالح ومقتله برصاص الحوثيين.. ما الذي تغير؟

مر عام على ما تسمى "انتفاضة الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح" في وجه حلفائه في جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في صنعاء، والتي انتهت بمقتله بعد يومين من المواجهات الدامية في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر 2017.

03-Dec-18 10:44 PM

هذه توجيهات الرئيس اليمني لوفد الحكومة بمفاوضات "جنيف 3"

نشر وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، سلسلة تغريدات، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بشأن ما وصفه بتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، لوفد الحكومة اليمنية..

05-Sep-18 01:52 PM

إعادة تدوير

إعادة تدوير

03-Dec-17 09:28 PM

بحاح محرضا على حكومة هادي: فسادها فاق فساد المخلوع صالح

شن نائب الرئيس اليمني الأسبق، خالد بحاح، هجوما غير مسبوق على الحكومة الشرعية، واتهمها بالفساد بنهب مئات المليارات.

03-Oct-17 09:03 PM

صالح يكشف حقيقة الخلاف مع "أنصار الله".. والحوثي يرد

أكد الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح أن تحالفه مع المتمردين في صنعاء مر بأزمة ثقة في الفترة الأخيرة بعدما خشي الحوثيون من إمكانية الانقلاب عليهم، قبل أن تبدد هذه المخاوف عبر رسائل تطمينيه..

05-Sep-17 10:30 AM

اليمن.. الحوثيون يضعون صالح تحت الإقامة الجبرية

قالت وسائل إعلام يمنية إن مليشيات الحوثي فرضت حصار شاملا على مقر إقامة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ومقرات حزب المؤتمر الشعبي العام..

28-Aug-17 12:18 PM

اليمن ...هل مر عيد الفطر من هناك؟

يحل عيد الفطر المبارك على اليمنيين للمرة الثالثة وحالهم لم يتغير كثيرا، بل مازال يراوح مكانه، قتال ووباء وفقر، وغياب أية مؤشرات للحل وإنهاء الحرب التي دخلت عامها الثالث، وهو ما يبعث على التساؤل؛ هل مر العيد في هذه البلاد؟

25-Jun-17 11:56 PM

جماعة الحوثي تصنف 4 قيادات موالية لصالح "طابورا خامسا"

أفاد محامي يمني مقرب من الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، الأربعاء، بأن جماعة الحوثيين صنفت أربعة شخصيات من أعضاء حزب المؤتمر (جناح صالح) كـ"طابور خامس".

10-May-17 10:13 PM

هكذا تتدحرج معركة المناصب بين الحوثيين وحزب صالح ككرة ثلج

بدأت الخلافات بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم في حزب المؤتمر (جناح علي عبدالله صالح) على المناصب في وزارة التعليم العالي التي كانت من نصيب الأخير في حكومة الإنقاذ التي شكلها الطرفان، تكبر ككرة ثلج وصلت إلى جامعة صنعاء، وظهرت للعلن.

26-Feb-17 11:53 PM

الجيش اليمني يحرر جبل استراتيجي في جبهة باب المندب

تخوض قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي عبدالله صالح، في جبهة باب المندب الممتدة من غرب مدينة عدن وصولا إلى مناطق الساحل الغربي في محافظة تعز جنوب اليمن، الجمعة، وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

06-Jan-17 07:19 PM

آلاف المتظاهرين المسلحين باليمن يطالبون بتحقيق بهجوم صنعاء

تجمع الآلاف من اليمنيين يحمل الكثير منهم السلاح عند مقر الأمم المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء، الأحد، للمطالبة بتحقيق دولي في غارة جوية على دار عزاء هذا الأسبوع ألقي باللوم فيها على القوات التي تقودها السعودية.

09-Oct-16 09:26 PM

علي عبد الله صالح يدعو للثأر من السعودية (فيديو)

دعا الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، الأحد، أنصاره في الجيش إلى الثأر من النظام السعودي والتوجه إلى جبهات الحدود مع المملكة.

09-Oct-16 05:20 PM

واشنطن بوست: كيف ترى كرمان بلدها بعد 5 سنوات من فوزها بنوبل؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقابلة أجراها الصحافي سودرسان رغفان مع الفائزة بجائزة نوبل للسلام عام 2011 الناشطة اليمنية توكل كرمان، التي كانت قائدة بارزة للثورة في اليمن عام 2011، التي أدت إلى رحيل الديكتاتور علي عبدالله صالح، مشيرة إلى أنها كانت المرأة العربية الأولى التي تفوز بهذه الجائزة..

08-Oct-16 12:24 PM

علي صالح: هناك مؤامرة لتصفيتنا مثل حزب البعث بالعراق

قال الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، الاثنين، إن المملكة العربية السعودية عدو تاريخي لليمن وشعبه"، داعيا إلى محاكمة نظام المملكة على الجرائم والمجازر التي أحدثها "عدوانهم" بحق اليمنيين. حسب قوله.

04-Oct-16 01:15 AM

"عربي21" تميط اللثام عن كواليس قرار الحوثي تشكيل حكومة

كشف مصدران يمنيان النقاب عن كواليس التوافق بين جماعة "أنصار الله" (الاسم الرسمي للحوثي) وحليفها في حزب المؤتمر الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بشأن إجراءات تشكيل حكومة يشترك فيها الطرفان لإدارة المناطق التي يسيطرون عليها.

02-Oct-16 11:30 PM

الخلافات بين علي عبد الله صالح والحوثيين باقية وتتمدد

لم يردم تشكيل المجلس السياسي باليمن هوة الخلافات بين جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح المخلوع علي عبدالله صالح) التي تزداد حدتها يوما بعد آخر حول عدد من الملفات المرتبطة بتقاسم السلطة، ما يشير إلى أن تلك الخلافات باقية وتتمدد، بحسب مراقبين.

15-Sep-16 11:20 PM