أخبار متعلقة

الاحتلال

قلق إسرائيلي من تشاؤم الجمهور إزاء مستقبل "الدولة": ذاهبة نحو الهاوية

تظهر استطلاعات رأي أن "إسرائيل" تعيش أزمات مستمرة تسفر عن واقع سيئ، لكن الأكثر إثارة للقلق الإسرائيلي تلك الأرقام الدالّة على اتجاه نحو الهبوط ومفاده أن الدولة ليس لديها مستقبل جيد.

15-May-24 04:55 PM

"إسرائيل" وعشّ الدبابير.. أين المفرّ؟!

وليد الهودلي يكتب: عاد الاحتلال إلى شمال غزّة وبالتحديد يمّم وجهه شطر جباليا بعد ستة شهور من الكرّة الأولى، فانفجّر عشّ الدبابير كما كان أوّل مرّة ويا ريتك يا زيد ما غزيت، فساءت وجهه إذ ادّعى في المرّة الأولى أنه قد قضى على الدبابير هناك، فكيف عادت لتسوء وجهه وتُظهر زيف ادعائه وتضرب وجه روايته وتجعل من سرديّته سخرية للعباد والعبيد!

15-May-24 04:06 PM

بين مؤسسة الدراسات والمؤتمر القومي: نحو وعي عربي جديد للقضية الفلسطينية

قاسم قصير يكتب: مهمة الفكر العربي والمؤسسات الفكرية العربية والقوى القومية والتحررية أن تبحث في كيفية مقاربة التطورات وتوليد وعي عربي جديد قادر على مواكبة المتغيرات، والخروج من ثقافة النكبة إلى ثقافة التحرر والمقاومة وبناء رؤية جديدة قادرة على ملاقاة التضحيات..

15-May-24 01:17 PM

في ذكرى النكبة.. استطلاعات رأي تكشف تشاؤم المستوطنين من مستقبل الاحتلال

يشعر المستوطنون بتشاؤم أكثر من ذي قبل حول مستقبل كيانهم المحتل، وذلك نظرا إلى الوضع الأمني المتدهور، فضلا عن الفجوة الكبيرة بين العلمانيين والمتدينين، السمة العامة لدولة الاحتلال..

15-May-24 01:17 PM

جيش الاحتلال يوسع عملياته في جباليا.. المقاومة تتصدى ورشقات صاروخية (شاهد)

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، انطلاق رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة، تزامنا مع قرار جيش الاحتلال توسيع اجتياحه البري في مخيم جباليا شمال القطاع..

15-May-24 01:16 PM

شهيد برصاص جنود الاحتلال خلال مواجهات بذكرى النكبة في رام الله

استشهد شاب فلسطيني، ظهر اليوم الأربعاء، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في رام الله، تزامنا مع الذكرى السادسة والسبعين للنكبة الفلسطينية..

15-May-24 01:04 PM

حكومة الاحتلال تقرر إغلاق قناة الجزيرة في الضفة الغربية

أمر وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت بمنع بث قناة الجزيرة، في الضفة الغربية بعد قرار حجبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة..

15-May-24 12:46 PM

جيش الاحتلال يكشف استراتيجية "حماس" الجديدة في معارك غزة

كشف ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن استراتيجية حركة حماس الجديدة في المعارك الدائرة في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي..

15-May-24 12:44 PM

السلطات الأردنية تعتقل صحفية بعد تقرير عن "الجسر البري" لبضائع الاحتلال (شاهد)

قرر مدعي عام عمان بالأردن، توقيف الصحفية هبة أبو طه في سجن الجويدة أسبوعا على ذمة التحقيق في الشكوى قدّمها "الحقّ العام" استنادا إلى قانون الجرائم الالكترونية

15-May-24 12:19 PM

حزب الله يرد على عملية الاغتيال.. وقصف إسرائيلي جنوب لبنان (شاهد)

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ هجمات جديدة على مواقع عسكرية إسرائيلية، ردا على عملية الاغتيال التي طالت أحد عناصره، تزامنا مع تواصل القصف المدفعي للاحتلال على بلدات عدة في جنوب لبنان..

15-May-24 12:09 PM

خروج مستشفى جديد في قطاع غزة عن الخدمة نتيجة إغلاق المعابر

أكدت مصادر طبية فجر اليوم الأربعاء، خروج مستشفى جديد في قطاع غزة عن الخدمة، نتيجة إغلاق كافة المعابر بما فيها معبرا رفح وكرم أبو سالم التجاري، بسبب اجتياح الاحتلال الأسبوع الماضي..

15-May-24 11:27 AM

الاحتلال يغتال "الأب الروحي للصم".. كيف عاش هاشم غزال خلال العدوان على غزة؟

استشهد فجر اليوم الفلسطيني هاشم غزال، الملقب بـ "الأب الروحي للصم والبكم في غزة"، إثر غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على منزله في غزة

15-May-24 11:19 AM

كيف كشفت حرب غزة "ازدواجية" مسابقة يوروفيجن على مدار تاريخها؟

كشفت حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ازدواجية معايير مسابقة "يوروفيجين" التي أقيمت في السويد خلال الأيام الماضية وصاحبت فعاليات المسابقة العالمية احتجاجات واسعة رفضا لمشاركة ممثلة دولة الاحتلال الإسرائيلي..

15-May-24 10:39 AM

"ماذا سيحدث حينما تتوقف المحرقة عن منع العالم من رؤية إسرائيل كما هي؟"

كل من كان يرغب في الرؤية، كانت الحقيقة جلية تماماً في عام 1955 عندما كتبت حنا أريندت تقول: "يعاملون العرب، من تبقى منهم هنا، بطريقة تكفي بذاتها لأن يجتمع العالم بأسره ضد إسرائيل"..

15-May-24 09:30 AM

الذكرى الـ76 للنكبة.. هكذا كانت رحلة تهجير الفلسطينيين (أرقام)

يوافق اليوم الخامس عشر من أيار/ مايو، الذكرى السادسة والسبعين للنكبة وتهجير الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني، تزامنا مع العدوان الهمجي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ222 على التوالي..

15-May-24 08:56 AM

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة.. واشتباكات في نابلس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال في نابلس..

15-May-24 08:28 AM