رغم تضرر الميناء العائم.. تواصل إبحار المساعدات الإنسانية من قبرص إلى غزة

أكد مسؤول في الحكومة القبرصية أن المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة تواصل مغادرة قبرص بحرا، وستظل مخزنة في السفن قبالة الساحل لحين إجراء إصلاحات للرصيف المؤقت الذي أقامه الجيش الأمريكي.

30-May-24 01:59 PM

المتطرف سموتريتش يدعو لتدمير طولكرم مثل غزة لـ"القضاء" على المقاومة

طالب وزير مالية الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش، بتحويل مدينة طولكرم إلى دمار مثل، غزة، للقضاء على المقاومة وفق زعمه، بعد عملية إطلاق النار على مستوطنة بات حيفر أمس الأربعاء.

30-May-24 01:51 PM

طرد ممرضة من عملها في الولايات المتحدة لوصفها أحداث غزة بـ"الإبادة"

وصفت الممرضة جبر، التي لها أصول فلسطينية، الأحداث الجارية لما يزيد عن 8 أشهر على كامل قطاع غزة المحاصر، بكونه "إبادة جماعي"، خلال كلمة قامت بإلقائها، على هامش تكريمها بجائزة الرحمة، وهي المقدّمة من قِبل مركز "NYU Langone" الطبي.

30-May-24 01:49 PM

تحذير إسرائيلي من فشل في غزة يشبه ما جرى للولايات المتحدة في فيتنام

يكشف هذا التخوف الإسرائيلي أن انسحاب جيش الاحتلال من أي منطقة في غزة، يترك وراءه فراغا عسكريا، يملؤه على الفور عناصر حماس، كما أن الجيش والشاباك لا يعرفون حقا عدد عناصر حماس الموجودين في غزة، سواء المقاتلين أو مؤيديهم..

30-May-24 01:33 PM

قائد بالحرس الثوري: "إسرائيل" قدمت لنا عرضا لتجنب الرد على قصف القنصلية

نقلت وكالة إيرانية عن قائد بالحرس الثوري، قوله إن الاحتلال بعث برسالة عبر مصر، عرض فيها تجنب الرد على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق مقابل تقديم تنازلات بشأن الوضع في غزة..

30-May-24 01:14 PM

"بوليتيكو": نتنياهو "مستاء" من تراجع بايدن عن دعم عقوبات ضد الجنائية الدولية

نقلت "بوليتيكو" في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، أن نتنياهو هاجم إدارة بايدن لرفضها جهود الحزب الجمهوري فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، وقال: "أنا مندهش وأشعر بخيبة أمل"، وذلك بعد تصريحات من البيت الأبيض بأنه لن يدعم الجهود التي يقودها الجمهوريون في الكونغرس لشجب المحكمة الجنائية الدولية..

30-May-24 01:02 PM

إلى المقاومة في غزة.. يوميات مواطن عربي

أمقت كل دمائكم، لا أرى أشلاءكم التي ملأت فضاء عجزي، أصمّ أذناي عن صوت صراخكم، من قال إني أريد الكرامة والوطن، جل ما أريده هو حياة حلزونية بطيئة وروتينية حدّ الموت، حدودها اللاشيء يملؤها اللامكان واللا معنى. أريد لقيماتي وسريري، أريد سيارتي المهترئة وأحاديثي الفارغة مع الأصدقاء التافهين والعلاقات التي بلا هوية..

30-May-24 12:34 PM

القضية الفلسطينية بين الحقائق الميدانية والمخاتلات السياسية

بعد ثمانية أشهر من الصمود التاريخي والأسطوري الذي يواجه به الشعب الفلسطيني بقيادة مقاوميه الأبطال آلة الدمار الصهيونية في غزة والضفة والقدس بدعم وانخراط مباشر وغير مباشر من أغلب الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وتواطؤ الأنظمة العربية، وأحيانا بشكل مفضوح..

30-May-24 12:27 PM

"غزة بين نارين".. تونسيون يحتجون برفع شعارات مناهضة للسيسي (شاهد)

احتج عدد من التونسيين، بالقرب من محيط السفارتين المصرية والأمريكية، تنديدا بتواصل غلق معبر رفح، الذي يُعد شريان الحياة لقطاع غزة المحاصر..

30-May-24 11:20 AM

عدوان وحشي يخلف عشرات الشهداء والمصابين.. وتراجع الاحتلال من جباليا

تواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، وارتكبت خلال الساعات الماضية العديد من المجازر، راح ضحيتها العشرات من الشهداء والمصابين، في ظل مقاومة ضارية في العديد من مناطق التوغل، وتسجيل انسحابات من جباليا..

30-May-24 10:54 AM

بنكيران للزعماء العرب والمسلمين: أتوسل إليكم أن تفعلوا شيئا لوقف الحرب في غزة

ناشد رئيس الحكومة المغربية الأسبق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران الزعماء والملوك العرب أن يفعلوا شيئا لإنقاذ غزة وأهلها، ودعا الرئيس الأمريكي إلى التحرك من أجل وضع حد للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، معتبرا أنه الطرف الأقدر عالميا على القيام بذلك..

30-May-24 10:52 AM

الاحتلال يعترض صاروخا أطلق من العراق.. وصفارات الإنذار تدوي بالجولان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه جرى "تفعيل الإنذارات في منطقة هضبة الجولان (المحتلة)؛ خشية تسلل قطعة جوية معادية"، مشيرا إلى أنه أسقط أيضا "صاروخ كروز وصل من جهة الشرق، ولم تقع إصابات أو أضرار"..

30-May-24 10:46 AM

رفح الفلسطينية والمصرية فرقتهما الحدود وجمعتهما المجازر

استبشر الناس خيرا بصدور قرار محكمة العدل الدولية، بإدانة الكيان الصهيوني، وإيقاف الحرب في غزة، وبخاصة في رفح، ولكن هيهات للكيان أن يستجيب أو يرعوي، لمن يقف منطقهم عند الكلام والإدانة، ما لم يتعد ذلك الأفعال القوية التي تكبح جماحه، وتنهي غروره وعدوانه..

30-May-24 10:18 AM

المساعدات الإنسانية تنخفض و"المطبخ العالمي" تعلّق أنشطتها في رفح

المعلومات التي أدلى بها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، تأتي في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي عن سيطرته الكاملة على المنطقة العازلة، على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر.. ​

30-May-24 09:21 AM

مئات الموظفين الحكوميين بأستراليا يطالبون بحظر تصدير الأسلحة للاحتلال

طالب 300 موظف حكومي في أستراليا، حكومتهم، بوقف تصدير كافة أنواع الأسلحة والقطع العسكرية للاحتلال، استنادا إلى التقارير الأممية التي تعتبر ذلك مشاركة في انتهاك القانون الإنساني وارتكاب المجازر في قطاع غزة..

30-May-24 08:25 AM

معهد أمريكي: "الحوثي" نجحت في عولمة الصراع ودخلت حربا مفتوحة مع "إسرائيل"

يعتبر البحث أن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام، هو أن الحوثيين بادروا إلى الالتزام بالدخول في حرب مفتوحة مع الإسرائيليين إلى درجة لم يقم بها أي عضو آخر غير فلسطيني في المحور، دون أن يخشوا على ما يبدو الرد الإسرائيلي..

30-May-24 08:17 AM

خبر عاجل