أخبار متعلقة

معركة الموصل

الجيش يقر بصعوبة معركة الموصل ويكتشف مقبرة جماعية

قالت مصادر عسكرية إن القوات العراقية تمكنت بدعم من طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن من استئناف تقدمها ببطء شديد، باتجاه باب الطوب القريب من نهر دجلة في الجانب الغربي من مدينة الموصل شمال البلاد..

12-Mar-17 03:36 PM

ماذا يفعل قاسم سليماني في كردستان التي وصل إليها؟

علمت صحيفة "عربي21" عن مصادر موثوقة من داخل إيران، أن قائد قوات "فيلق قدس" الإيراني اللواء قاسم سليماني، وصل إلى إقليم كردستان العراق للمشاركة في معركة الموصل.

23-Oct-16 11:02 PM

تنظيم الدولة يستخدم طائرات بدون طيار في معركة الموصل

أظهر تقرير مصور لشبكة CNN الأمريكية، استخدام تنظيم الدولة طائرات من دون طيار في العمليات العسكرية الجارية على أطراف مدينة الموصل.

21-Oct-16 10:56 PM

"القيارة" من سيطرة تنظيم الدولة إلى مركز لمعركة الموصل

قبل أشهر قليلة استولى تنظيم الدولة على قاعدة القيارة في شمال العراق، إلا أنها تحولت الآن إلى مركز للعمليات الهادفة إلى استعادة السيطرة على مدينة الموصل من أيدي مقاتلي التنظيم.

21-Oct-16 04:39 PM

أمريكا تروج لتقسيم العراق بالتزامن مع معركة الموصل

مع انطلاق العملية العسكرية ضد تنظيم تنظيم الدولة في مدينة الموصل، ذات الأغلبية السُّنية، أخذت صحف ومراكز دراسات أمريكية تبشر بتقسيم العراق، باعتباره الحل الأمثل لأزمة السنة.

21-Oct-16 04:17 PM

هذه أعداد القوات بمعركة الموصل وخطط الهجوم (إنفوغراف)

تتسارع الأحداث منذ إعلان بدء "معركة الموصل" في المدينة التي تعد مركز محافظة نينوى، وذلك لاستعادتها من سيطرة تنظيم الدولة، فقد بقيت قبضته على المدينة منذ منتصف عام 2014.

19-Oct-16 04:38 PM

بوتين يبحث مع أردوغان والعبادي معركة الموصل

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليل الثلاثاء، محادثات هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بحث معهما خلالها عملية استعادة الموصل من تنظيم الدولة.

19-Oct-16 11:09 AM

معركة الموصل

معركة الموصل

18-Oct-16 08:36 AM

رسالة بـ"الحبر السري" من السيسي لأردوغان عبر العبادي

اعتبرت صحيفة "فيتو" المصرية، الموالية لسلطات الانقلاب، أن عبد الفتاح السيسي وجّه رسالة شديدة اللهجة، بالحبر السري بين السطور، إلى نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بشأن تدخل بلاده في العراق، ورفضه إخراج القوات التركية المتواجدة في منطقة بعشيقة، شمال مدينة الموصل.

18-Oct-16 01:29 AM

الغارديان: معركة الموصل بدأت.. ما هي سيناريوهاتها وما مداها؟

ناقشت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الاثنين، انطلاق عملية الموصل التي أعلن عنها، صباح الاثنين، بمشاركة القوات المختلفة..

17-Oct-16 10:41 AM

معهد واشنطن: ما هي سيناريوهات معركة الموصل؟

تشكل القيارة نقطة تجمّع للقوات العراقية التي ستحرر الموصل. وتتألّف هذه القوات بشكل أساسي من قوات الجيش العراقي التي تم تجنيدها من جميع أنحاء البلاد لتشكل وحدات وطنية متعددة الأعراق والطوائف. فهناك حوالي 11 لواء للجيش والقوات الخاصة العراقية المستعدة للهجوم، ويبلغ عدد كل منها نحو 2000 جندي.

08-Oct-16 01:27 AM

خبر عاجل