سياسة عربية

انفجار مفخخة بمصر بعد مرور موكب النائب العام المساعد (فيديو)

الشرطة المصرية
الشرطة المصرية
انفجرت سيارة مفخخة الخميس في إحدى ضواحي القاهرة بعد مرور موكب النائب العام المساعد، الذي لم يصب بأي أذى، بينما أصيب أحد المارة بجروح، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية.

وفي حزيران/ يونيو 2015، قتل النائب العام هشام بركات في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور موكبه في العاصمة المصرية.

ومساء الخميس، أعلنت وزارة الداخلية في بيان أنه "عقب مرور سيارة المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد، وقوة الحراسة المرافقة له (...) من شارع أحمد شوقي بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول دائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان، انفجرت إحدى السيارات المفخخة المتوقفة على جانب الطريق".

وأضافت: "لم يترتب على الحادث أي إصابات بالسيد النائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة، بينما أصيب أحد المواطنين الذي يعمل خفيرا بالمنطقة، والذي تصادف وجوده أثناء الانفجار، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج"، مشيرة إلى أن "قوات أجهزة الأمن انتقلت إلى مكان وقوع الحادث، وتم إغلاق المنطقة وتمشيطها، في محاولة لضبط الجناة، والوقوف على أبعاده وملابساته".

وأكد مصدر قضائي وفق صحيفة الشروق المصرية أن التحقيقات لم تكشف حتى الآن ما إذا كان الانفجار يستهدف موكب النائب العام المساعد من عدمه، مشيرًا إلى أن نيابة أمن الدولة كلفت الأمن الوطني بإجراء التحريات وضبط المتهمين.

0
التعليقات (0)