صحافة دولية

دعما لغزة.. مسنة بريطانية تصعد جبل "وحش بروفانس" العملاق

تمكنت جونز من جمع 13,000 جنيه إسترليني من أجل غزة- إكس
كسرت سيدة مسنة بريطانية تبلغ من العمر 82 عاما حواجز العمر والشيخوخة إحساسا بالمسؤولية والتضامن مع غزة في حرب الإبادة الجماعية التي تتعرض لها على أيدي جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقررت الجدة البريطانية آن جونز، صعود واحد من أشهر الجبال في فرنسا على متن دراجة هوائية ضمن السباق المعروف باسم "طواف فرنسا" أو "تور دو فرانس" من أجل جمع التبرعات لمساعدة غزة.

وبحسب "BBC" فإن الجدة ركبت دراجتها الهوائية لمسافة 20 كيلومترا صعودا إلى جبل "مونت فينتو" في جنوب فرنسا من أجل دعم "حملة نداء غزة" التي نظمتها مؤسسة آموس ترست الخيرية، وتمكنت من جمع 13,000 جنيه إسترليني من أجل الحملة.

وتخطت جونز صعابا عدة في رحلتها من لويشام جنوبي العاصمة البريطانية لندن وسط البرد والمطر والضباب لمدة ست ساعات، وصولا إلى قمة الجبل على ارتفاع 1910 أمتار عن مستوى سطح البحر.

وقالت الجدة جونز التي لديها ستة أحفاد، إنها تأمل في أن يغير ذلك "الافتراضات" التي يكونها الناس عندما يرون "وجها مسنا"، مشيرة إلى أنها شعرت بأن عليها "مسؤولية" بأن تقوم بهذا العمل من أجل الشعب الفلسطيني.

وأضافت أن "مقتل أكثر من 11,000 طفل فلسطيني هو 11,000 طفل أكثر من اللازم".

ونشرت الجدة البريطانية في صفحتها على موقع "غست غيفينغ": "أُفضّل أن استغل وقتي بهذه الطريقة بدلا من أن أفرك يديّ يأسا وألما".

ورافق السيدة جونز في هذه الرحلة فريق من الأشخاص، من بينهم السيد روز وميغان ويليامز من مؤسسة "آموس ترست"، الذين أكدوا أن الجدة مصدر إلهام لهم جميعاً".

وأضافوا أنه "كان هناك الكثير من التبرعات، إنه لشيء عظيم حقاً وكان ذلك بمثابة دافع آخر لأنك لا تريد أن تخذل الناس".

يذكر أن جبل "مونت فينتو" هو جبل في منطقة بروفانس بجنوب فرنسا، ويقع على بعد حوالي 20 كم شمال شرقي كاربينتراس، فوكلوز، ومن الجانب الشمالي يحد الجبل مقاطعة دروم، ويبلغ ارتفاعه 1910 أمتار، وهو أعلى جبل في المنطقة وقد أطلق عليه لقب "وحش بروفانس" أو "عملاق بروفانس" أو "الجبل الأصلع".