حقوق وحريات

تحذير أممي من حظر المساعدات.. "لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة"

قوات الاحتلال تغلق منذ نحو أسبوعين معبر كرم أبو سالم التجاري ومعبر رفح وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية- إكس
قوات الاحتلال تغلق منذ نحو أسبوعين معبر كرم أبو سالم التجاري ومعبر رفح وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية- إكس
حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت، من نفاد مخزون المساعدات في قطاع غزة، جراء الحصار الإسرائيلي المطبق، وتواصل العملية البرية في رفح، حيث يقع هناك معبرا رفح وكرم أبو سالم اللذان تدخل منهما المساعدات.

وكتب "أوتشا" عبر حسابه في منصة "أكس": "لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في قطاع غزة.. وضع المياه والصرف الصحي يتدهور بسرعة، ومع حظر دخول المساعدات، لا يمكن للناس اللجوء إلا إلى استخدام الأنقاض والنفايات لسد احتياجاتهم".

اظهار أخبار متعلقة


ورغم تردي الوضع الإنساني، فإن قوات الاحتلال تغلق منذ نحو أسبوعين معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح، ومعبر رفح أيضا، وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 225 تواليًا، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار وعمليات النزوح المتواصل، بفعل استمرار العدوان البري في عدد من المحاور.

وشنت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، السبت، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح وجباليا، وأجزاء أخرى من القطاع، فيما تقوم المقاومة بتنفيذ عمليات والتصدي لقوات الاحتلال في شتى محاور القتال، ما كبده خسائر كبيرة، كان آخرها الإجهاز على نحو 15 جنديا في حي التنور شرق رفح، من قبل عناصر مقاتلين من كتائب القسام.
التعليقات (0)