رياضة دولية

البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم للسيدات 2027

لم تنظم كأس العالم للسيدات حتى الآن في أمريكا الجنوبية بينما أقيمت 3 مرات في أوروبا- sky/ إكس
لم تنظم كأس العالم للسيدات حتى الآن في أمريكا الجنوبية بينما أقيمت 3 مرات في أوروبا- sky/ إكس
فازت البرازيل بحقوق استضافة كأس العالم للسيدات 2027، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، اليوم الجمعة، في العاصمة التايلاندية، بانكوك.

ولأول مرة في تاريخ مونديال السيدات، يتم تحديد البلد المضيف عبر تصويت بين الاتحادات الأعضاء في اجتماعات الجمعية العمومية لـ«فيفا»، بدلاً من مجلس الاتحاد الدولي.

وتفوّقت البرازيل على الملف المشترك بين ألمانيا وهولندا وبلجيكا بـ119 صوتاً مقابل 78.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي إدنالدو رودريغيش تعليقاً على فوز بلاده: "أنا متأثر للغاية، كنا ندرك بأن الأمر سيكون صعباً. إنه انتصار لكرة القدم الأمريكية الجنوبية ولكرة قدم السيدات في أمريكا اللاتينية".

وأضاف: "كونوا على ثقة وبكل تواضع أقول لكم بأننا سننظم أفضل نسخة من كأس العالم للسيدات عام 2027".

ولم تنظم كأس العالم للسيدات حتى الآن في أمريكا الجنوبية، بينما أقيمت 3 مرات في أوروبا، بما في ذلك ألمانيا عام 2011.

وقدم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا"، التهنئة للبرازيل بعد إعلان استضافتها مونديال السيدات، حيث قال: "سيكون لدينا أفضل كأس عالم في البرازيل. شكرا جزيلاً أيضاً لملف (بلجيكا وهولندا وألمانيا)، الذين كانوا رائعين".

ويركز ملف البرازيل على عشرة ملاعب استُخدمت في كأس العالم للرجال عام 2014، بينها ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو، المقترح لاستضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية.

كما صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم خلال كونغرس بانكوك على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (آيفاب) IFAB.

أحد هذه المقترحات يتعلق بانتقالات اللاعبين، حيث أقرت بعدم المصادقة على انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضواً في الأمم المتحدة.

التعليقات (0)