سياسة عربية

وزير الخارجية القطري يلتقي قائد الجيش اللبناني ويؤكد دعم الدوحة

أعلنت قطر عن تقديمها دعماً بمبلغ 60 مليون دولار للجيش اللبناني - وكالة قنا
أعلنت قطر عن تقديمها دعماً بمبلغ 60 مليون دولار للجيش اللبناني - وكالة قنا
أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال استقباله قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، في الدوحة، الاثنين "دعم قطر الجيش ومؤسسات الدولة في لبنان، ووقوفها باستمرار إلى جانب شعبه الشقيق".


وبحسب بيان وزارة الخارجية القطرية٬ فقد جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها.

من جهته، أفاد بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، أن آل ثاني أكد مواصلة قطر تقديم الدعم للمؤسسة العسكرية اللبنانية، كي تستطيع متابعة دورها الأساسي في الحفاظ على أمن لبنان واستقراره.


  وأعرب العماد جوزاف عون عن شكره وتقديره "لرئيس مجلس الوزراء ومن خلاله إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على المبادرات القطرية المتعددة، والهادفة إلى دعم العسكريين، وتعزيز قدرات الجيش، في ظل الظروف الدقيقة التي يمرّ بها لبنان".

 وفي حزيران/ يونيو 2022، أعلنت قطر عن تقديمها دعماً بمبلغ 60 مليون دولار للجيش اللبناني.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية القطرية (قنا)، فإن الدعم يأتي تنفيذاً لتوجيهات أمير البلاد٬ وبحسب البيان، فإن هذا الإعلان يأتي في إطار التزام دولة قطر الثابت بدعم الجمهورية اللبنانية، والوقوف إلى جانب الشعب اللبناني، بالإضافة إلى إيمانها الراسخ بأهمية وضرورة العمل العربي المشترك.

اظهار أخبار متعلقة


وفي آذار/ مارس 2023، تسلمت قيادة الجيش اللبناني دفعة جديدة من الدعم المالي الذي أعلنته قطر في إطار دعم الجيش اللبناني، ومساهمة في دعم رواتب عناصر الجيش.

وأفاد الجيش اللبناني، في بيان، بأن هذه الهبة تندرج في إطار مبادرات قطر لدعم مؤسسات الدولة في لبنان، وثمّن العماد جوزاف عون هذه الخطوة المشكورة، معتبراً أنها بالغة الأهمية، في ظل الأزمة الحالية التي يعاني منها لبنان، وباشرت قيادة الجيش اللبناني توزيع الهبة.

 وكانت قطر قد أعلنت، في شهر تموز/ يوليو 2021، عن دعم الجيش اللبناني بـ70 طناً من المواد الغذائية شهرياً لمدة عام.

التعليقات (0)