صحافة إسرائيلية

تدشين خط شحن بحري جديد بين مصر والاحتلال الإسرائيلي

يعاني الاحتلال من مقاطعة اقتصادية واسعة إلى جانب هجمات الحوثيين التي عرقلت الشحن البحري - جيتي
يعاني الاحتلال من مقاطعة اقتصادية واسعة إلى جانب هجمات الحوثيين التي عرقلت الشحن البحري - جيتي
قال موقع "port2port"  الإسرائيلي المعني بشؤون الشحن البري والبحري والجوي، إن شركة ميدكون لاينز، للشحن البحري قررت فتح خط ملاحي جديد بين مصر ودولة الاحتلال.

ولفت إلى أن الخط الجديد يربط ميناء الإسكندرية، بموانئ أشدود وحيفا في دولة الاحتلال، وأن من شأنه أن يسهل عمليات النقل البحري.

نهاية العام الماضي، قالت وسائل إعلام عبرية، إن مصر ستنضم إلى "الجسر البري" لنقل البضائع من دول خليجية، إلى دولة الاحتلال، للالتفاف على الحصار البحري الذي فرضه الحوثيون في البحر الأحمر على حركة النقل البحري إليها.

وقالت صحيفة معاريف وموقع واللا العبريين، إن اتفاقية مبادئ وقعتها شركة "WWCS" المصرية، من خلال رئيسها ومؤسسها هشام حلمي، القنصل الفخري لإيرلندا في الإسكندرية، والرئيس السابق لشركة الخدمات اللوجستية العملاقة ميرسك مصر، والتي بموجبها سيتم السماح لها باستخدام المعابر الحدودية للاحتلال، من أجل نقل البضائع برا، من ميناء دبي عبر السعودية والأردن إليها.

اظهار أخبار متعلقة




وسيكون الطريق البري، اختصارا لمدة الشحن، بنحو 10 أيام، كرد على تهديدات الحوثيين لطرق الشحن الإسرائيلية المارة باليمن من البحر الأحمر.

وقالت "معاريف"، إنه وفقا لمذكرة التفاهم، تقرر أن يتعاون الطرفان من أجل النقل البري من الإمارات إلى موانئ حيفا وأسدود أو إيلات ومصر ووجهات أخرى في الشرق الأوسط.

وقالت حنان فريدمان، الرئيسة التنفيذية لشركة "تراك نت" المشاركة في الجسر البري، إنهم أكملوا بناء طريق الجسر البري الرابط بين الإمارات ودولة الاحتلال، "وهو إنجاز اقتصادي تاريخي يجمع التعاون الاقتصادي بين الدول العربية".

بدورها راسلت "عربي21" رئيس الشركة المصري هشام حلمي، وطلبت منه تعليقا على صحة ما ورد في المواقع العبرية، من توقيعه اتفاقية مشاركة في النقل البري لمعابر وموانئ الاحتلال، لكنها لم تتلق ردا حتى لحظة نشر التقرير.
التعليقات (0)

خبر عاجل