أخبار متعلقة

إسرائيل

السويد وطوفان الأقصى

‏ عدنان أبو شقرة يكتب: إن ما يجري في غزة أظهر الهوة بين الشعب والقيادة السياسية عندما يتعلق الأمر بالتضامن ودعم الشعب الفلسطيني، وفضح كل ادعاءات السياسيين وكلامهم عن حقوق الإنسان واحترام الاتفاقيات الدولية، كذلك فضح الإعلام السويدي الذي انحاز جزء كبير منه إلى سردية دولة الاحتلال..

28-Apr-24 07:00 PM

ثورة الجامعات.. علاقة أمريكا وإسرائيل على المحك

ماهر حجازي يكتب: من المهم أن يتحول الحراك الداعم لفلسطين في الجامعات الامريكية إلى حراك دولي في إطار الجامعات والمراكز العلمية، ونتائج هذا الحراك بدأت بالبروز في دول أوروبية مختلفة، ولا بد من أن يصل إلى الجامعات الإسلامية والعربية والغربية، لتشكيل قوة ضغط ثورية على الحكومات والأنظمة..

28-Apr-24 04:57 PM

انتفاضة الجامعات الأمريكية وتفكيك الصهيونية

حسن أبو هنيّة يكتب: تشير الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية إلى تحول جذري عميق في صفوف الشباب في الولايات المتحدة، وهي مسندة من جيل جديد من أحفاد اليهود الأمريكيين ممن يرفضون الركون إلى سردية الهوية "اليهودية" المندمجة بالإكراه مع الأيديولوجية "الصهيونية"..

28-Apr-24 01:59 PM

ضوء الأضواء الذي جاء غزة.. من "أقصى المدينة"

هشام الحمامي يكتب: إسرائيل/ الغرب، لا يريدان لأي شيء لهما فيه مصلحة كبرى وهامة، أن يتخذ أي شكل من "الوحدة والاتصال"، لأن هاتين الصفتين تمنحان أي حقيقة (مادية أو معنوية) قوة وصلابة، وتظهر وجه الحق فيها كشمس النهار، وهذه طبيعة الأشياء، كما هي دائما، وكما كانت دائما..

28-Apr-24 01:00 PM

كلفة ما بعد الحرب لا يذكرها أحد

اللافت للانتباه في تغطية حرب غزة، أنها تغطي كل شيء، عدا التساؤلات التفصيلية حول ما بعد الحرب، والإجابات الدقيقة، وليس الإجابات العامة التي تجدول الأزمات كل مرة.

28-Apr-24 04:43 AM

اعتقالات جديدة بحق طلاب محتجين بأمريكا.. وجامعة كولومبيا لا تنوي الاستعانة بالشرطة

اعتقلت الشرطة الأمريكية المزيد من المحتجين المؤيدين للفلسطينيين في عدد من الجامعات الأمريكية، السبت، حيث تعهد النشطاء بمواصلة الحركة الساعية إلى وقف إطلاق النار في غزة.

28-Apr-24 03:17 AM

الصحة العالمية لـ"عربي21": الوضع في غزة كارثي للغاية ويجب وقف الحرب فورا

طالبت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، الدكتورة مارغريت هاريس، بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة لليوم الـ204 على التوالي، لأن "الوضع الإنساني والصحي هناك مروّع وكارثي للغاية"..

27-Apr-24 07:58 AM

حماس تتسلم رد دولة الاحتلال على مقترح وقف إطلاق النار

تسلمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" رد دولة الاحتلال على مقترح لوقف إطلاق النار، وقالت إنها تدرس الرد قبل إعلان موقفها منه.

27-Apr-24 12:59 AM

بروسبيكت: جهة غامضة تمول صحيفة يهودية بريطانية.. ما علاقة "بي بي سي"؟

سلطت مجلة "بروسيبكت" في مقال رأي لمحررها ألن رسبريدجر، الضوء على الجهة التي تمول الصحيفة اليهودية في بريطانيا "جويش كرونيكل"، ولماذا يهم معرفة الجهة التي تقف وراءها.

26-Apr-24 10:22 PM

الهجوم الإسرائيلي على رفح محكومٌ بالفشل

محسن محمد صالح يكتب: دخلت الحرب على غزة "وقتها الضائع"، بعد أن استنفدت مبرراتها وجدواها، وفشلت في تحقيق أهدافها، في سحق حماس وتحرير المحتجزين الإسرائيليين، وتوفير الأمن للكيان، فإنه يجري تقديم فكرة اجتياح رفح كوصفة لتحقيق الأهداف والخروج من المأزق، ومحاولة كسب المزيد من الوقت لإقناع المجتمع الصهيوني بجدوى استمرار الحرب. وهذا يعطي أيضا فرصة لنتنياهو للقفز إلى الأمام، وإطالة عُمر رئاسته للوزراء؛ والتهرّب من الاستحقاقات التي تنتظره

26-Apr-24 07:03 PM

إيران.. الاشتباك مع إسرائيل في سوريا أفضل

غازي دحمان يكتب: سيكون الخيار الأفضل لكليهما عودة اللعب في الساحة السورية، هناك حيث المخاطر منخفضة بالنسبة لإسرائيل، شريطة ألا تكرر خطأ ضربة القنصلية، باستثناء ذلك، لا شيء سيستدعي ردا إيرانيا، والسبب أن إيران، التي تسيطر على كامل الجغرافيا السورية، أسست سلسلة من المواقع والقواعد مشغولة بالأصل بامتصاص الضربات الإسرائيلية، وإشغال إسرائيل عن العمق الإيراني وعن حزب الله في لبنان.

26-Apr-24 01:10 PM

السنوات الأخيرة في حياة المستعمرة الاستيطانية

جوزيف مسعد يكتب: هو الحال مع المستعمرات الاستيطانية البيضاء السابقة، فإن العالم الغربي الذي يحمل أيديولوجيا تفوق العرق الأبيض، إن كان في أوروبا أو في مستعمراتها الاستيطانية البيضاء الباقية، يدعم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل كما كان يدعم الإبادات العرقية الاستعمارية في أفريقيا منذ الحرب العالمية الثانية.

26-Apr-24 10:41 AM

المقابر الجماعية تكشف شبهات حول سرقة الاحتلال أعضاء شهداء فلسطينيين

أفادت طواقم الإسعاف والإنقاذ التي شاركت في انتشال جثامين الشهداء من المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، بوجود شبهات بتعرض بعض الضحايا لسرقات أعضاء.

26-Apr-24 12:26 AM

العلاقة بين إيران و"إسرائيل".. عداوة مستحكمة أم صداقة مستترة؟

على وقع الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل تجدد الجدل حول طبيعة العلاقة بين إسرائيل وإيران، بين من ينطلق من رؤى عقائدية وتاريخية ترى في علاقتهما الحالية امتدادا للتحالف الفارسي اليهودي عبر التاريخ، ما يحملها على وصف المواجهات الحالية بين الطرفين بالمسرحيات والتمثيليات، وبين من يرى أن العلاقة بينهما محكومة بالعداوة والصراع الحقيقي..

25-Apr-24 12:40 PM

عيد تحرير سيناء، هل لا زالت حرة؟!

يوم الخامس والعشرين من إبريل هو يوم عيد تحرير سيناء، تلك البقعة التي لها في تاريخنا المصري مكانة كبيرة، ولها في التاريخ الديني كذلك مكانة كبرى، ففيها يقع جبل الطور، حيث خاطب الله نبيه موسى وسمي بكليم الله، لأن الله كلمه في هذه البقعة المباركة..

25-Apr-24 12:12 PM

محاور التغيير في ألمانيا تجاه القضية الفلسطينية خلال المئة الثانية لحرب الإبادة الجماعية

عبد الرحمن غزال يكتب: ألمانيا الآن أمام تمحيص تاريخي تصحح فيه مسارها المسؤول عن محرقة اليهود وتتشبث بدولة القانون والحريات وتطبق دستورها الأساسي الذي يحميها من الزلل إلى مهاوي الشمولية والمُرُوق وتدافع عن مقدرات الأمة الألمانية وسيادتها وتلتزم بمواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي.. كل ذلك لا يتأتى بالتنكر للحقوق الفلسطينية أو بالتغطية على جرائم الاحتلال وحكومته الفاشية أو بمهادنة المجرمين فيها؛ وفوق كل ذلك لا يمكن لألمانيا أن تغسل تاريخها بدم الشعب الفلسطيني الأعزل

24-Apr-24 07:40 PM