علوم وتكنولوجيا

تجارب على شاحنات بدون سائق قبل خروجها إلى الطرقات بأمريكا (شاهد)

CC0
CC0
من المتوقع أن يبدأ تشغيل شاحنات ذاتية القيادة تعمل عليها شركة "أورورا"، على الطرقات، بعد الانتهاء من التجارب خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الشركة أن التجارب التي تمت على الشاحنات ذاتية القيادة، تأتي في إطار التأكد من كونها آمنة على الطرق.

اظهار أخبار متعلقة


وسارت شاحنة بلا سائق على طريق بين دالاس وهيوستن، وتجاوزت حطام إطارات، وتوقفت لمرور أحد المشاة الذي ظهر بشكل مفاجئ على الطريق، كما أنها خففت سرعتها من أجل السماح بمرور سيارة طوارئ.



في سياق متصل، أزالت شركة تسلا بعض العقبات التنظيمية الكبيرة التي عطلتها لفترة طويلة عن طرح برنامجها للقيادة الذاتية في الصين، في مردود إيجابي لزيارة إيلون ماسك المفاجئة إلى ثاني أكبر سوق لشركة صناعة السيارات الأمريكية.

ووصل ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا إلى العاصمة الصينية الأحد. ووفقا لمصدر مطلع، فقد كان متوقعا أن تشهد الزيارة مناقشة طرح برنامج القيادة الذاتية الكاملة (إف.إس.دي) والحصول على إذن بنقل بيانات تتعلق بنظم القيادة إلى الخارج.

وجاءت الزيارة بعد أكثر من أسبوع من إلغاء ماسك لخطة لزيارة الهند للقاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وأرجع ذلك "إلى التزامات تسلا الكبيرة للغاية".

وقال مصدران منفصلان لوكالة رويترز، الاثنين، إن تسلا توصلت إلى اتفاق مع شركة بايدو لاستخدام رخصة رسم الخرائط الخاصة بعملاق التكنولوجيا الصيني لجمع البيانات على الطرق العامة في الصين، والتي وصفاها بأنها خطوة رئيسية لإدخال نظام (إف.إس.دي) إلى البلاد.

وقال اتحاد مهم لصناعة السيارات في الصين الأحد، إن سيارات تسلا من طرازي (3) و(واي) كانت من بين النماذج التي اختبرها ووجد أنها متوافقة مع متطلبات أمن البيانات في الصين.
التعليقات (0)