أخبار متعلقة

انتفاضة الجامعات

ولايات أمريكية تستدعي قوانين من الخمسينات للسيطرة على احتجاجات الطلاب.. ما علاقة الكمامات؟

استدعت ولايات أمريكية، ومشرعون، قوانين تعود إلى الخمسينات سنت لمكافحة العنصرية، وذلك بهدف السيطرة على احتجاجات الطلاب في الجامعات الأمريكية نصرة للفلسطينيين، ومنع الطلاب من تغطية وجوههم أثناء الاعتصامات الأمر الذي يجده الطلاب استهدافا لهم وتعارضها مع حقهم في الحماية من الإصابة بكوفيد-19

25-May-24 04:31 PM

الشرطة البريطانية تعتقل طلابا في جامعة أكسفورد اعتصموا تأييدا للفلسطينيين (شاهد)

قال محتجون إن الشرطة البريطانية اعتقلت أكثر من عشرة طلاب بجامعة أكسفورد واشتبكت مع بعض الطلاب في اعتصام مؤيد للفلسطينيين

23-May-24 04:50 PM

رؤساء جامعات أمريكية أمام مجلس النواب للإدلاء بشهاداتهم بشأن فعاليات مناصرة لغزة

من المقرر أن يمثل رؤساء ثلاث جامعات أمام مجلس النواب الأمريكي للإدلاء بشهاداتهم في ما يتعلق بتعامل جامعاتهم مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين..

23-May-24 01:54 PM

الشرطة تدخل حرم جامعة كاليفورنيا وتخلي مناصرين لفلسطين.. واعتقالات (شاهد)

قال متحدث باسم جامعة كاليفورنيا في إيرفين إن الشرطة استعادت في ما يبدو السيطرة على قاعة محاضرات بعدما سيطر محتجون مناصرون للفلسطينيين على مبنى بالجامعة لعدة ساعات..

16-May-24 06:53 AM

مقال في الغارديان: هل صرخات التحدي هي كل ما بقي للفلسطينيين لإبقاء الأمل حيا؟

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحفية نسرين مالك قالت فيه إن الشاعر السوري نزار قباني، أشهر شعراء العرب في العصر الحديث، كتب في عام 1988، ثلاثية "أطفال الحجارة"٬ وتحدثت عن أهمية التراث الفلسطيني في إشعال جذوة الانتفاضة حول العالم.

15-May-24 04:12 PM

الأمن السويسري يخلي حرم جامعة جنيف من الطلاب المؤيدين لغزة

تدخَّلت الشرطة صباح الأربعاء لإخراج عشرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين كانوا يعتصمون في جامعة جنيف في سويسرا منذ الأحد، بينما غادر طلاب جامعة لوزان الحرم الجامعي طوعًا بعد حوالى 15 يومًا من الاعتصام.

15-May-24 03:10 PM

"انتفاضة" جامعات أمريكا على غلاف مجلة التايم بكوفية فلسطينية (شاهد)

نشرت مجلة التايم الأمريكية على غلافها صورة من تظاهرات الطلاب الداعمة لفلسطين، لطالبة بكوفية فلسطينية، قائلة إن الجامعات لم تبدُ على هذا النحو منذ أكثر من خمسين عاما..

11-May-24 08:53 AM

طلاب مصريون يؤسسون حركة لدعم فلسطين.. وأساتذة ينضمون

أعلن طلاب مصريون في الجامعات، تأسيس حركة طلابية باسم "طلاب لأجل فلسطين" وذلك من أجل دعم الفلسطينيين خصوصا في ظل الحرب على قطاع غزة..

09-May-24 07:43 AM

طلاب جامعة كوينز بلفاست يطالبون بإقالة هيلاري كلينتون من منصبها كمستشارة (شاهد)

قالت مجموعة مجلس فلسطين بالجامعة في بيان لها إنهم يريدون رؤية عملية انتخابية ديمقراطية للمستشار القادم٬ وتدعو المجموعة جامعة كوينز إلى إنهاء جميع علاقاتها مع جامعات الاحتلال الإسرائيلي..

09-May-24 07:29 AM

لماذا خفت الحراك الطلابي المصري مقارنة بالحراك الغربي المتضامن مع غزة؟

لطالما كانت الحركة الطلابية في مصر منذ عقود وحتى قبل قيام الجمهورية المصرية على أنقاض الحكم الملكي هي إحدى الحركات المؤثرة في وعي الشارع المصري وتاريخ النضال المصري سواء مع قضاياه أو القضية الفلسطينية حتى عهد الرئيس الراحل محمد مرسي..

08-May-24 10:04 AM

طلاب جامعات أمريكا يستلهمون أغنية من احتجاجات السود.. هذه قصتها (شاهد)

أدى طلاب أمريكيون في جامعة "ييل" أغنية "لن أتحرك" الشهيرة، وذلك رغم تحذيرات الشرطة بفض الاعتصام، على غرار ما جرى في جامعة كولومبيا وجامعات أخرى.

07-May-24 09:04 PM

جامعات جديدة حول العالم تنضم إلى الحراك الطلابي المناصر لغزة (شاهد)

نظم طلاب في جامعة ترينيتي كوليدج دبلن في أيرلندا وجامعة لوزان بسويسرا اعتصامين احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في غزة، لينضموا بذلك إلى موجة من المظاهرات تجتاح الجامعات الأمريكية حاليا.

04-May-24 08:07 PM

نقابة بريطانية أكاديمية تعلن دعمها لاحتجاجات الطلاب المناصرة لغزة حول العالم

أعربت نقابة الجامعات والكليات البريطاني (UCU) عن تضامنها مع الآلاف من طلاب الجامعات والموظفين في جميع أنحاء العالم الذين يتخذون موقفًا ضد تواطؤ مؤسساتهم في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل في غزة، بحسب بيان صادر عن الاتحاد.

04-May-24 04:08 PM

جامعة يمنية تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب والأساتذة المفصولين من جامعات أمريكية

قالت جامعة صنعاء اليمنية؛ إنها مستعدة لاستقبال الطلاب، وأعضاء هيئات التدريس، المفصولين من الجامعات الأمريكية إثر مشاركتهم في الحراك الداعم لغزة، والمناهض للحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر.

03-May-24 10:31 AM

توقيف ألفي متظاهر في الجامعات الأمريكية خلال أسبوعين من الاحتجاج

بلغ عدد الأشخاص الذين أوقفتهم السلطات الأمريكية خلال المظاهرات الداعمة لفلسطين في الجامعات، نحو ألفي شخص، بينهم طلاب وأساتذة جامعيون.

03-May-24 09:13 AM

الحراك الطلابي المؤيد لغزة يصل إلى المكسيك.. خيام أمام أكبر جامعات البلاد (شاهد)

نصب عشرات الطلاب والناشطين المؤيّدين للفلسطينيين في مكسيكو الخميس خياما أمام "جامعة المكسيك الوطنية المستقلّة"، أكبر جامعة في البلاد، وذلك احتجاجا على استمرار الحرب على غزة.

03-May-24 07:44 AM

خبر عاجل